Home News Locally

تعز .. قيادات حوثية تكثف من لقاءاتها بوجهاء وأهالي شرعب بعد اقتراب القوات المشتركة منها

أفادت “الشارع” مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي الانقلابية، كثفت من تواجدها ودفعت بالمزيد من التعزيزات إلى مديريتي العدين التابعة لمحافظة إب، وشرعب الرونة شمالي غرب تعز.

وأوضحت المصادر، أن قيادات حوثية تتواجد منذ ثلاثة أيام في مناطق شرعب الرونة وتدعو للحشد، بالتزامن مع تقدمات القوات المشتركة باتجاه العدين وشمير المحاذية لشرعب الرونة.

وأشارت المصادر، أن سليم مغلس، المعين من قبل الحوثيين في وقت سابق، محافظا لتعز، والقياديين في الجماعة ، بليغ الشامي، ومنصور اللكومي، على رأس القيادات الحوثية المتواجدة في شرعب الرونة.

وذكرت المصادر، أن قيادات الحوثي تعقد لقاءات مع مشايخ ووجهاء وأهالي مناطق مديرية شرعب الرونة وتحثهم على ضرورة الدفاع عن مناطقهم في وجه القوات المشتركة.

وقال أحد المصادر، إن الجماعة الحوثية استحدثت الجمعة مواقع ونقاط أمنية في منطقتي “العوادر” و”حلية” التابعتين لشرعب الرونة والمحاددة لفرع العدين، كما أرسلت تعزيزات إلى “الأهمول”، و”العاقبة” التابعتين لمديرية فرع العدين.

وأكد المصدر، أن القوات المشتركة فرضت مساء الخميس السيطرة الكاملة على جبل “المغرم” وعدد من القرى المجاورة له والمطلة على سوق “سقم” المحادد لمديرية شرعب الرونة من جهة الغرب.