Home News Locally القاهرة: الإعلان عن وفاة المناضل عبدالله عبدالعالم القائد الأسبق لقوات المظلات في الجيش اليمني

القاهرة: الإعلان عن وفاة المناضل عبدالله عبدالعالم القائد الأسبق لقوات المظلات في الجيش اليمني

اعلن في القاهرة صباح اليوم الجمعة عن رحيل المناضل اليمني الكبير عبدالله عبدالعالم عضو مجلس قيادة الدولة واحد رجالات الحركة التصحيحية التي قامت في يونيو من العام ١٩٧٤م  بقيادة الرئيس اليمني الأسبق الشهيد ابراهيم محمد الحمدي والقائد الأسبق لقوات المظلات (قوات النخبة في الجيش اليمني) بين عامي ١٩٧٠ - ١٩٧٨م.

و الفقيد الكبير عبدالله عبدالعالم من القيادات اليمنية التي تعرضت للظلم والاضطهاد،  من قبل نظام الرئيس علي عبدالله صالح، وتم نفيه إلى خارج اليمن بعد أن دبر له النظام تهمة كيدية في مايو من العام ١٩٧٨ فيما بات يعرف بأحداث الحجرية التي تم على إثرها اغتيال عدد كبير من مشائخ الحجرية من قبل نظام صنعاء حينها واتهام عبدالله عبدالعالم بارتكابها وهي التهمة التي نفاها  الكثير من شهود تلك المرحلة الذين تعرضوا لاحقا لعمليات تصفية واخفاءات قسرية.

وكان الدافع من وراء نفي عبدالله عبدالعالم التخلص من رجالات الشهيد ابراهيم الحمدي الذي اغتيل في ١١ اكتوبر عام ١٩٧٧م في ابشع عملية اغتيال سياسية شهدها اليمن. وكان عبدالعالم من أبرز الشخصيات المقربة من الشهيد الحمدي والذي اتخذ مواقف معلنة وغاضبة عقب اغتيال رفيق دربه، الأمر الذي اقلق نظام صنعاء المتورط بعملية الاغتيال فسعى  للتخلص منه، بعد أن غادر عبدالعالم من صنعاء الى تعز.

وعلى الرغم من المحاولات المتكررة التي بذلها التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري - الذي كان عبدالعالم ينتمي إليه - لمعالجة موضوع عبدالعالم وإعادته إلى أرض الوطن إلا أن نظام صالح كان يعيق ذلك باستمرار.

وعاش الراحل الكبير عبدالعالم في منفاه بسوريا لنحو ثلاثة عقود قبل ينتقل إلى القاهرة خلال العقد الأخير من حياته.