Home News Locally

الارصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على صنعاء و 15 محافظة أخرى

الارصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على صنعاء و 15 محافظة أخرى

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، هطول أمطار متفاوتة الشدة على صنعاء و 15 محافظة أخرى ، وأجواء حارة وجافة نسبياً على الصحارى والسهول الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، بأن الأمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً تشمل سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات تعز، إب ، ريمة، لحج، الضالع، المحويت وحجة، وغربي محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار ، وتمتد إلى أجزاء من هضاب محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار إلى أنه من المحتمل أن تكون الأجواء حارة، جافة ومغبرة نسبياً على صحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مارب والجوف حيث تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 37 إلى 42 درجة مئوية.

كما توقع المركز أجواء حارة جافة نسبياً على السهول الساحلية ، حارة ورطبة على المناطق الساحلية بوجه عام، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34 إلى 42 درجة مئوية ورطوبة نسبية تتراوح ما بين 40-85 % على المناطق الساحلية.

وذكر أنه من المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية لمحافظات المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لها ، منوهاً إلى وجود نشاط للرياح الموسمية على أرخبيل سقطرى حيث قد تصل إلى 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

وحث المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة حفاظاً على صحتهم.

ونصح المواطنين في المناطق الساحلية التي قد تشهد درجات حرارة مرتفعة ورطوبة عالية بارتداء الملابس القطنية المناسبة ، داعيا الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج.