Home News Locally

الأرصاد يتوقع أمطار خفيفة إلى متوسطة على صنعاء ومناطق يمنية أخرى

الأرصاد يتوقع أمطار خفيفة إلى متوسطة على صنعاء ومناطق يمنية أخرى

هطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق يمنية أخرى من البلاد، عصر اليوم السبت.
وقالت مصادر محلية، إن أمطار متفرقة شهدتها محافظات يمنية من بينها صنعاء وإب، وتعز، وحجة، وصعدة، وعمران، وأجزاء من ذمار”.
وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، توقع السبت، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وذكر المركز في نشرته الجوية، أن من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة في فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية خاصة المرتفعات الجبلية لمحافظات لحج ، تعز، إب ، الضالع ، ريمة، المحويت وحجة، وعلى أجزاء من محافظات ذمار وصنعاء وعمران وصعدة.
وأشار إلى أن الأمطار قد تمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات أبين، جنوب البيضاء، حضرموت وشبوة، وقد تطال أجزاء من صحارى محافظات حضرموت، شبوة، الجوف وأجزاء من الساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له.
كما توقع المركز طقساً جافاً شديد الحرارة نهاراً على صحارى المهرة وحضرموت وشبوة ومأرب والجوف وصعدة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 37-44 درجة مئوية.
ومن المحتمل أن يكون الطقس حاراً رطباً على المناطق الساحلية كافة حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 34 و38 درجة مئوية، لافتا إلى رياح شديدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج في أرخبيل سقطرى.
وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في الأودية ومجاري السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.
ودعا المواطنين في المناطق الصحراوية السهول الساحلية إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس حفاضاً على سلامتهم، و في أرخبيل سقطرى لاتخاذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج.