Home News Locally

السفير اليمني بالجزائر يلتقي مدير عام البلدان العربية بالخارجية الجزائرية

السفير اليمني بالجزائر يلتقي مدير عام البلدان العربية بالخارجية الجزائرية


التقى السفير اليمني في الجزائر علي محمد اليزيدي اليوم بمقر وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية بمدير عام البلدان العربية في الوزارة السفير نور الدين خندودي.

وتناول اللقاء العلاقات اليمنية الجزائرية وسبل تطويرها وفي مقدمتها لقاءات ونتائج زيارة وزير الخارجية اليمني د. أحمد عوض بن مبارك للجزائر وما تم الاتفاق عليه ووسائل تنفيذه.

كما تناول سعادة السفير اليزيدي الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي اليمني والانجازات التي حققها في عدد من الملفات وفي مقدمتها السياسية والامنية والتنموية.

كما تحدث اليزيدي عن آخر تطورات الأوضاع في بلادنا منها رفض الحوثيين لتمديد الهدنة في مقابل سعي الحكومة الشرعية لتمديدها وكذلك ما قامت به الميليشيات الحوثية الإرهابية من تهديد للملاحة وتنفيذ هجمات كان آخرها قصف ميناء الضبة النفطي مستهدفة الشركات النفطية وخطوط الملاحة الدولية وما لهذا من أثر بالغ على الاقتصاد اليمني والمصالح الدولية.

  واكد السفير اليمني أن الادانات للميلشيات الحوثية الإرهابية وداعمها الرئيسي النظام الإيراني لم تعد كافية ويجب الضغط عليها بكل الوسائل لإيقاف هذه الاعتداءات التي تضر أيضا بالاقتصاد العالمي. 

من جانبه ابدى السفير الجزائري استعداده لمتابعة ما تم الاتفاق عليه مؤكدا على موقف الحكومة الجزائرية الثابت تجاه الحكومة الشرعية ودعم الحلول السلمية للازمة اليمنية.