Home News Locally

سفير فرنسا لدى اليمن يتحدث عن تغيرات إيجابية في طريق إنهاء الحرب

سفير فرنسا لدى اليمن يتحدث عن تغيرات إيجابية في طريق إنهاء الحرب


قال السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، إن هناك تغيرات إيجابية في الملف اليمني بفضل جهود السلام التي يبذلها السعوديون والعمانيون، إلى جانب جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن.
وأضاف السفير الفرنسي في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، "نتمنى جميعاً أن تُفتح صفحة جديدة في اليمن، تعب الشعب اليمني من الحرب ويريد أن يعيش بسلام".
وتابع "نحن نشعر بتغيرات إيجابية بفضل جهود السلام التي يبذلها السعوديون والعمانيون وطبعاً المبعوث الخاص للأمم المتحدة الذي تدعمه فرنسا بقوة".
وشدد جان ماري صفا على أن هذه الجهود يجب أن "تؤدي إلى وقف إطلاق النار وإلى مفاوضات سياسية بين الحوثيين والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً".
وأكد أن "الطريق إلى السلام يمر عبر المصالحة الوطنية في اليمن، وعبر تقبل الآخر، وولاء كل اليمنيين لوطنهم، وليس لجهات فاعلة خارجية".
 واستطرد السفير الفرنسي قائلاً "الطريق إلى السلام يمر عبر احترام القيم الإنسانية والمساواة بين جميع المواطنين، عبر دولة تخدم جميع اليمنيين".
وكان المبعوث الأممي لليمن أعلن قبل يومين عن مقاربة جديدة يعمل عليها تقضي باتخاذ تدابير فورية لخفض التصعيد العسكري ولجم أي تدهور اقتصادي، والمضي في تسوية سياسية مستدامة.