Home News Locally

عدن... سفراء الاتحاد الأوروبي في اليمن يجددون دعمهم لتوحيد التشكيلات العسكرية والأمنية اليمنية

عدن... سفراء الاتحاد الأوروبي في اليمن يجددون دعمهم لتوحيد التشكيلات العسكرية والأمنية اليمنية


أكد سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، الثلاثاء، دعمهم بلدانهم لجهود مجلس القيادة الرئاسي اليمني في توحيد التشكيلات العسكرية والأمنية اليمنية.
جاء ذلك، خلال لقاءين منفصلين، برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، ووزير الدفاع في الحكومة اليمنية اللواء الركن محسن الداعري.
وقالت بعثة الاتحاد في اليمن بحسابها على تويتر، إن سفراء دول الاتحاد المعتمدين لدى اليمن، التقوا برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في عدن وناقشوا معه مجموعة واسعة من القضايا.
وأكدوا مجدداً دعمهم القوي لالتزامه بالسلام والإصلاحات وتحسين الاقتصاد، كما أعربوا عن دعمهم لجهود توحيد التشكيلات العسكرية والأمنية في اليمن.
ومساء الأحد، أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي قرارا يقضي بإنشاء وحدات عسكرية تسمى “قوات درع الوطن”، “وتكون احتياطي القائد الأعلى للقوات المسلحة”.
ووفق نص القرار، الذي نصّ أيضًا أن “يحدد القائد الأعلى للقوات المسلحة عدد هذه القوات ومهامها ومسرح عملياتها في أمر عملياتي يصدر عنه”. وعيّن العليمي على رأس هذه القوات العميد بشير سيف الصبيحي.
من جانبها، أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن العليمي، أطلع سفراء الاتحاد الأوروبي على تطورات الوضع في اليمن، بما في ذلك جهود المجلس والحكومة على صعيد بناء مؤسسات الدولة، وتحسين الأوضاع.
وجدد العليمي، التأكيد على أن مجلس القيادة الرئاسي مجلس “سلام”، لكنه في نفس الوقت مجلس عزم وقوة لردع اي تصعيد معاد، مجددا التذكير بأن مليشيات الحوثي لم ولن تكن مشروعا للسلام المنشود في اليمن”.
بدوره، قال وزير الدفاع اليمني خلال لقاء منفصل بسفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، إن “هزيمة الحوثيين أقرب الطرق لعودة مؤسسات الدولة وتحقيق السلام الشامل والعادل في البلاد”.