Home News Collections

كارول سماحة تردّ على انتقادات حصولها على عضوية”الموسيقيين المصريين”

كارول سماحة تردّ على انتقادات حصولها على عضوية”الموسيقيين المصريين”

 عبّرت الفنانة اللبنانية كارول سماحة عن حزنها للهجوم الذي تعرّضت له بعد حصولها على “كارنيه” نقابة المهن الموسيقية المصرية، قائلةً: “أنا معي الجنسية المصرية منذ أربع سنوات، ومن حقي الحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية”.

وأضافت: “مصر وجه خير عليَّ وأصبحت لي جذور مصرية وهذه روابط قوية بخلاف الروابط العملية فقط، وأنا لبنانية ومصرية في نفس الوقت، ولديَّ انتماء لمصر مثل انتمائي للبنان. أنا متزوجة من مصري، وهو الدكتور وليد مصطفى، لذلك حصلت على الجنسية المصرية منذ أربع سنوات”.

وكانت حملة هجوم شرسة قد شُنّت على كارول سماحة عقب إعلانها انضمامها الى عضوية نقابة الموسيقيين المصرية باعتبارها لبنانية الجنسية، وليس من حقها الحصول على عضوية هذه النقابة. وهو ما ردّ عليه محمد عبد الله، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية قائلاً: “كارول سماحة لبنانية الجنسية، لكنها اكتسبت الجنسية المصرية بزواجها من مواطن مصري الجنسية، حيث إنها متزوجة من الدكتور وليد مصطفى”.

وأضاف: “في هذه الحالة يسمح قانون الجنسية المصرية بأن يمنح الزوج زوجته جنسيته بعد الزواج، وبناء عليه اكتسبت المطربة كارول سماحة الجنسية المصرية من زوجها، وأصدرت بطاقة رقم قومي مصرية”.

واختتم محمد عبد الله بالقول: “كارول في هذه الحالة يحق لها التقدم الى النقابة للحصول على العضوية العاملة باعتبارها حاملةً للجنسية المصرية”.