Home News Locally

وزير الدفاع اليمني يحمّل المجتمع الدولي مسؤولية إرهاب الحوثيين

وزير الدفاع اليمني يحمّل المجتمع الدولي مسؤولية إرهاب الحوثيين


حمّل وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، المجتمع الدولي مسؤولية جرائم جماعة الحوثي وممارساتها، قائلاً إنّ التساهل معها يشكل تهديداً للاستقرار في المنطقة والعالم.
ودعا وزير الدفاع اليمني، خلال لقاء مع وفد المعهد الديمقراطي الأمريكي ـمس في العاصمة المؤقتة عدن، لتنسيق الجهود وتعزيز التعاون في محاربة الإرهاب والتطرف، وفق بيان نقلته وزارة الأنباء "سبأ نت" عن وزارة الدفاع اليمنية.
وزير الدفاع اليمني يُحمّل المجتمع الدولي مسؤولية جرائم ميليشيات الحوثي، بالتساهل معها واستمرار تدفق الأسلحة والصواريخ والطيران المسير
وأضاف الداعري: "نحن نخوض حرباً ضد عدو يهدد الجميع وأنتم أول من خرج من اليمن مكرهاً بسبب الحرب التي فرضتها جماعة الحوثي بدعم وتخطيط إيراني وتعاون وتنسيق مع المنظمات الإرهابية داعش والقاعدة".
وأشار إلى أنّ حرب جماعة الحوثي ليست "لاستهداف اليمن واستقراره فحسب بل لتهديد المنطقة والعالم، وذلك ما تجلى بوضوح من خلال استهداف إمدادات الطاقة العالمي وتهديد خطوط الملاحة الدولية، ما يعرض المصالح الحيوية العالمية لمخاطر محدقة، إذا لم يتم ردع هذه الجماعة الإرهابية".
الداعري: حرب جماعة الحوثي ليست لاستهداف اليمن واستقراره فحسب بل لتهديد المنطقة والعالم عبر استهداف إمدادات الطاقة العالمي وتهديد خطوط الملاحة
 وأوضح أنّ "تساهل المجتمع الدولي تجاه الجماعة الحوثية الإرهابية، واستمرار تدفق وتهريب الأسلحة والصواريخ البالستية والطيران المسير الإيراني لها، سيشكل تهديداً للاستقرار في المنطقة والعالم".
وانتقد وزير الدفاع اليمني الصمت المستغرب من الدول الفاعلة والمنظمات الدولية تجاه جرائم جماعة الحوثي، مشيراً إلى أنّ الجماعة تدعي الحق الإلهي بالحكم وتريد فرض رؤيتها على الشعب بالقوة.