Home News Locally

قالت ان المليشيات الحوثية تقوض جهود السلام

السلطة المحلية بتعز تدين محاولة اغتيال المحافظ شمسان وتصفه بالجريمة الارهابية الغادرة

السلطة المحلية بتعز تدين محاولة اغتيال المحافظ شمسان وتصفه بالجريمة الارهابية الغادرة



دانت السلطة المحلية بمحافظة تعز، محاولة الاغتيال الغادرة التي استهدفت محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، والتي نفذتها مليشيات الحوثي صباح اليوم السبت، أثناء عودته من زيارته الميدانية إلى مديرية المخا.
واعتبرت السلطة في بيان صادر عنها، أن الميليشيا الحوثية، تعمدت إستهداف سيارة المحافظ شمسان وهو بداخلها أثناء عبورها في منطقة الكدحة بصاروخ حراري، أعقبه قصف مدفعي بما لا يقل عن 16 قذيفة هاون، بالإضافة إلى ضرب نار متواصل لمدة ساعة ونصف، في محاولة لتعقب تحركات محافظ تعز سيراً على الأقدام في الأودية بعيداً عن مرمى النيران، الأمر الذي حال دون إخلاء محافظ تعز لمدة ساعتين.
وأكد البيان، أن ممارسات المليشيات الحوثية تؤكد على رفضها الصريح لجهود السلام، وأنها تعمل على الاستفادة من التراخي الأممي والدولي في ردع جرائمها الإرهابية ضد المدنيين والتصعيد العسكري .. داعيا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى إدانة هذه الجريمة الغادرة، ومغادرة المواقف الباهتة والرمادية لردع مثل هذه التصرفات الهمجية التي تقوض جهود السلام.
كما أكد البيان أن المجتمع الدولي بما فيها الأمم المتحدة أمام محك واختبار حقيقي لجديتهم وقدرتهم على وقف هذا الصلف والتعنت الحوثي ومن يقفون ورائه، وذلك باتخاذ أفعال جادة وليس إدانات كلامية أو تلميحات تهدئة، يجري تفسيرها بشكل خاطئ من قبل المليشيات الإرهابية.