Home News Arabic and International

السفير الروسي: طرد دبلوماسيَّين روسيَّين انتقام تافه من واشنطن

السفير الروسي: طرد دبلوماسيَّين روسيَّين انتقام تافه من واشنطن


أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف ليل الجمعة، أنّ إعلان واشنطن طرد اثنين من الدبلوماسيين الروس، رداً على طرد مماثل لدبلوماسيين أميركيين، ليس إلا «انتقاماً تافهاً».

وقال في بيان نشره على «تلغرام»: «في الواقع، إنه انتقام تافه»، مؤكّداً أنّه لم يتم تقديم «أيّ حجّة» من الجانب الأميركي بشأن أسباب هذا الطرد. وأضاف «هذا لا يشرّف الدبلوماسية الأميركية».

وأعلنت الولايات المتحدة الجمعة طرد دبلوماسيَين روسيين، رداً على طرد موسكو دبلوماسيَين أميركيين الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر «ردا على طرد روسيا الاتحادية، بحجج واهية، اثنين من دبلوماسيي السفارة الأميركية في موسكو، ردت وزارة الخارجية بالمثل، بإعلانها أن اثنين من مسؤولي السفارة الروسية العاملين في الولايات المتحدة شخصان غير مرغوب فيهما».

وأعلنت روسيا في 14 سبتمبر (ايلول) أنها طردت دبلوماسيَين أميركيَين لتواصلهما مع المواطن الروسي روبرت شونوف الذي عمل سابقا في القنصلية الأميركية في مدينة فلاديفوستوك والذي أوقِف في وقت سابق هذا العام للاشتباه في نقله معلومات سرية حول النزاع في أوكرانيا إلى الولايات المتحدة.

ووفق واشنطن، فقد كُلّف شونوف المراقبة الروتينية لوسائل الإعلام الروسية المتاحة للجمهور، كما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.