وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يفتتحان مركز المهارات السريرية بكلية الطب

  • الوحدوي نت - عدن:
  • منذ سنة - Saturday 25 June 2022
وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يفتتحان مركز المهارات السريرية بكلية الطب


افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور بكلية الطب والعلوم الصحية بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم مركز المهارات السريرية، الممول من البنك الإسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن المركز يحتوي على 120موديل مجهزة بنظام محاكاة تعمل على عرض الحالات المرضية والتدريب على كيفية التشخيص والعلاج.

ويستوعب المركز ستين متدرب ومتدربة ووزعت قطاعاته الثلاث للتدريب على الحالات الحرجة والانعاش والنساء والولادة والأطفال؛ مما يعرض النشاط التدريبي فيه عبر دائرة تلفزيونية يستفيد منها أعداد كبيرة من الطلاب.

وفي حفل افتتاح المركز أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح الشراكة القوية والفاعلة بين وزارة الصحة وجامعة عدن باعتبارها الرافد الأساسي للقطاع الصحي بالكادرات المؤهلة التي نحتاجها في عملية إعادة التأهيل للقطاع الصحي.

واشار الوزير بحيبح إلى أن الوزارة تنتهج حاليا السير نحو الديمومة في المشاريع والخروج من حالة الطوارئ باعتبار الديمومة جزء من الحلول الهادفة لرفع كفاءة القطاع الصحي.

من جانبه أكد رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور أهمية المركز في تعزيز مجالات التدريب على مستويات عالية تكسب المتلقي لها المهارات والمعارف  اللازمة.

رئاسه الجامعة وكلية الطب منحت في الحفل الدروع التذكارية لكل من وزير الصحة ورئيس جامعة عدن وممثل منظمة الصحة العالمية تقديرا لجهودهم في تعزيز العلاقات البينية بين الوزارة والجامعة والمنظمة.