الرئيسية الأخبار مجتمع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل تشيد بالجهود المتنامية لخدمة الأشخاص ذوي الاعاقة

وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل تشيد بالجهود المتنامية لخدمة الأشخاص ذوي الاعاقة

  • المصدر:- الوحدوي نت - صنعاء:
  • منذ 8 سنوات - الثلاثاء 14 مايو 2013

اشادت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بالجهود التي تبذل في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الاعاقة في اليمن. وأكدت ان الجهات المعنية تعمل من اجل تطوير مستوى الخدمة المقدمة لذوي الاعاقة كحق من حقوقهم على المجتمع والدولة. 

الوحدوي نت

وأوضحت الوزيرة حمد في الحفل الفني الذي اقامته مدارس ومعهد الإيمان التأهيلي للتربية الخاصة وتعليم النطق، ان الحكومة تدعم وتساند قضايا الاعاقة وتتفهم متطلباتها. ولفتت الى انه ونظرا للعجز في موازنة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين جراء الزيادة المضطرة في اعداد المستفيدين خلال السنوات الاخيرة تم اجراء تعديلات على قانون الصندوق بما يسهم في رفع ايراداته فضلا عن تطوير الجانب الاداري في الصندوق وفقا لمشروع للقانون المنظور امام مجلس النواب. وفي المعرض الفني الخاص برسوم وابداعات الطلاب ذوي الاعاقة اشادت الوزيرة بالدور المتميز لمدارس ومعهد الايمان والجهود الملموسة التي تقوم بها قيادته.

 بدورها عبرت فائقة السيد مستشار رئيس الجمهورية عن تقديرها لجهود وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وقيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وكذا قيادة معهد ومدارس الايمان في خدمة الاشخاص ذوي الاعاقة على مختلف المستويات التدريبية والتاهيلة والصحية والتعليمية وغيرها.

من جانبه ثمن المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في رعاية الاشخاص ذوي الإعاقة واشاد بدور مدارس ومعهد الايمان التاهيلي في خدمة شريحة ذوي الإعاقات الذهنية في المجالات التأهيلية والتدريبية.

وشدد الهمداني على ضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوي الاعاقة وسن التشريعات التي تضمن تمتعهم بكافة الحقوق المنصوص عليها بالاتفاقيات الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والتي كانت اليمن السباقة عربيا في المصادقة عليها.

وفي الحفل الذي اقيم تحت شعار (20عاماً من النجاح والريادة) القت الدكتورة ايمان عنقاد رئيسة مدارس ومعهد الايمان كلمة ترحيبية تطرقت خلالها الى ابرز محطات مدارس ومعهد الايمان الذي انشئ قبل عقدين من الزمان والدور الذي يلعبه ازاء الاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية.

كما القيت العديد من الكلمات التي عبرت في مجملها عن ابتهاجها بالمستوى المتميز لطلاب مدارس ومعهد الايمان والذي انعكس بالرسومات واللوحات الفنية التي انتجها الطلاب، كما تخلل الحفل فقرات فنية راقصة من قبل مدارس ومعهد الايمان نالت استحسان الحضور.

حضر الحفل الذي اقيم بنادي ضباط الشرطة بصنعاء نائب وزير الثقافة هدى ابلان ووكيل وزارة الثقافة نجيبة حداد وعدد كبير من المسئولين والمعنيين وأولياء امور اطلاب.