الرئيسية الأخبار شؤون تنظيمية التنظيم الناصري يدعو للتوافق على صيغة جديدة تضمن لليمن وحدته وأمنه واستقراره

التنظيم الناصري يدعو للتوافق على صيغة جديدة تضمن لليمن وحدته وأمنه واستقراره

  • المصدر:- الوحدوي نت - خاص
  • منذ 8 سنوات - الثلاثاء 21 مايو 2013

هنأ التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري كافة ابناء الشعب اليمني العظيم في الداخل والخارج بالذكرى الـ 23 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية. وحيا نضالات اليمنيين خلال فترات سياسية طويلة من اجل تحقيق هذا المنجز الوطني والعروبي الكبير.

الوحدوي نت

وقال بلاغ صادر عن الامانة العامة للتنظيم الناصري انه كان يفترض ان نحتفل بهذه المناسبة وقد تجاوزنا الكثير في مسيرة بناء الدولة ورقي اليمن وازدهارها وتمتين قوتها وإفشاء الامن في كل إرجائها لكن قُدر لنا ان نحتفل بها هذا العام ونحن على ابواب مؤتمر حوار وطني يناقش القضايا ذات العلاقة بالوحدة اليمنية وصيغ جديدة لها تضمن للوطن امنه واستقراره ووحدته ترتكز على الفيدرالية كمسار جديد. وعقب ثورة شبابية شعبية فتحت الافاق لليمنيين لتهيئة قاعدة صلبة ومتماسكة للانطلاق نحو الغد المشرق.

وأكد البلاغ ان التنظيم الناصري الذي خاض نضالات طويلة وقدم تضحيات جسيمة من اجل تحقيق الوحدة سيحرص على نجاح مؤتمر الحوار وعلى ان تكون نتائجه ملبية لآمال وتطلعات الشعب اليمني.

كما اكد على اهمية تطبيق العدالة الانتقالية وكشف الحقائق وإنصاف المتضررين، مشيرا الى ان مثل هذه القضايا كان يفترض ان تتحقق قبل اعلان استعادة الوحدة كخطوة هامة لتأسيس دولة قوية.

وأوضح البيان ان ممارسات النظام السابق غير الوطنية وغير المرتكزة على رؤية شاملة لكل مناطق اليمن اوجدت شرخا في جسد الوحدة تعمل حاليا كل القوى الوطنية المشاركة في مؤتمر الحوار على ترميمه ومد الجسور لتجاوز اخفاقات وأخطاء الماضي، بصيغة جديدة تحمي اليمن المستقر والموحد.

وأكد ان حماية الوحدة ومعالجة اخطاء الماضي تحتل اولوية متقدمة لدى كل القوة لإعادة الاعتبار للوحدة التي شوهت معالمها بفعل الممارسات الكارثية للنظام السابق.

وأوضح التنظيم الناصري ان السبب فيما تعرضت له الوحدة لم يكن الجغرافيا او الاهداف وإنما الادارة السيئة للسلطة.