اليمن يشارك في الاجتماع الاقليمي حول الاعاقة بتونس

  • الوحدوي نت
  • منذ 9 سنوات - الأربعاء 29 مايو 2013
اليمن يشارك في الاجتماع الاقليمي حول الاعاقة بتونس

تشارك اليمن في الاجتماع التشاوري الاقليمي لبلورة تصورات مشتركة حول قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة والاتفاقية الدولية التي صدقت عليها بلادنا ضمن عدد من دول العالم والذي تستضيفه تونس يومي 29 و30 مايو الجاري.

الوحدوي نت

وقال المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين - رئيس الوفد - عبدالله احمد الهمداني بان اللقاء سيتناول بعض الهموم والمشاكل التي اعترضت تنفيذ الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة ودراسة وسائل نجاوزها، مشيرا الى وفد اليمن سيقدم ورقة عمل تتضمن سردا لما انجزته اليمن بخصوص الاشخاص ذوي الاعاقة على المستووين الرسمي والشعبي المتمثل بمنظمات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال.

من جانبه قال الدكتور محمد ناصر حميد عضو لجنة الاعداد لتكييف القوانين الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة في الاتفاقية الدولية - عضو الوفد - بان قضية الأشخاص ذوي الاعاقة ليست قضية رعاية اجتماعية بقدر ما هي حق يعتمد على فلسفة القانون الذي يشرع الحقوق والواجبات في المجتمع وهذا ما سيركز عليه وفد اليمن في اللقاء المشار اليه.

ويأتي القاء التشاوري في اطار الاعمال التحضيرية الخاصة باجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة رفيع المستوى المعني بالإعاقة والتنمية والمزمع انعقاده في سبتمبر المقبل في نيويورك.