الرئيسية الأخبار اقتصاد اكتشاف حقل غازي في قطاع 18 بمأرب بكمية 2.7 مليون قدم مكعب يوميا

اكتشاف حقل غازي في قطاع 18 بمأرب بكمية 2.7 مليون قدم مكعب يوميا

  • المصدر:- الوحدوي نت - سبأ
  • منذ 8 سنوات - الأربعاء 29 مايو 2013

أعلنت شركة صافر للاستكشاف والإنتاج النفطي اليوم بصنعاء عن اكتشاف غازي في تكوين (لام) في المنطقة الشمالية من قطاع 18 بمحافظة مأرب.

الوحدوي نت

وقال نائب المدير التنفيذي للشركة المهندس سيف الشريف خلال حفل تكريم عدد من عمال الشركة بصنعاء بحضور وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دراس ، ان صافر قامت بحفر البئر ميم ـ 5 في ابريل 2011م وبعمق يزيد عن سبعة الاف قدم لكن الظروف الامنية حالت دون اختبار البئر في حينه فيما تم اختبار البئر في طبقة لام في مايو الماضي.

وأكد ان نتائج الاختبار كشفت عن حقل غازي في هذه الطبقة ذات النفاذيه المنخفضة جدا ( مكمن صخري اعتيادي) وان النتائج الاولية للاختبار كانت تدفق غازي غني بكمية 7ر2 مليون قدم مكعب يوميا بفتحه تحكم ثلاثة ارباع البوصة وبضغط تدفقي عند رأس البئر تقدر بـ 600 رطل للبوصه المربعة وبكثافة نسبية تقدر بـ 58 علي مقياس المعهد النفطي الامريكي.

ولفت المهندس الشريف الى انه يتم حاليا اختبار البئر واستكمال تقييم هذا الاكتشاف من الناحية التجارية وان هذا الاكتشاف يعد دافعا ايجابيا لشركة صافر لمواصلة تنفيذ برنامجها الاستكشافي في التكوينات الجيولوجية الاخرى.

وكان وزير النفط دعا في الحفل العاملين الى بذل المزيد من الجهود والعمل بعيدا عن محطات الصراع التي لاتخدم البلد.

 

واكد اهمية تكاتف جهود كل ابناء اليمن الشرفاء من اجل الخروج من الوضع الراهن وبناء الدولة المدينة الحدثية التي تلبي تطلعات ابنائه .

 

من جانبها نوهت وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة امة الرزاق علي حمد الى ان هناك العديد من الاتفاقيات على راسها السلامة المهنية ستناقش في مجلس النواب ومن شأنها ان تسهم في تعزيز وحماية حقوق العاملين .

ولفتت الى ان وزارة الشئون الاجتماعية والعمل حريصة على احلال الكوادر المهنية اليمنية بدلا من الاجنبية .. منوها الى اهمية التدريب والتأهيل للعاملين في مختلف القطاعات .

بدوره اشار المدير التنفيذي لشركة صافر المهندس محمد كليب الى اهمية هذا التكريم الذي ياتي متزامنا مع انعقاد الحوار الوطني والعيد الـ 23للجمهورية اليمنية الـ 22من مايو ..مثمنا الجهود التي تقوم بها شركة صافر والعاملين فيها من اجل الحفاظ على مقدرات اليمن الاقتصادية.

واكد اهتمام الشركة باوضاع العاملين فيها وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم ..مبينا ان مستقبل اليمن واعد وشركة صافر ستكون الرائد في مجال الاستكشاف .

كما القيت في الحفل كلمات من قبل مدير عام الموارد البشرية بشركة صافر وعن المكرمين القها محمد الثلايا تطرق في مجملها الى اهمية التكريم الذي حافرا للعاملين في الشركة..لافتين الى جهودهم المبذولة من اجل الحفاظ على هذا الصرح الاقتصادي العملاق.