الرئيسية الأخبار عربي ودولي

الديوان الملكي يعلن مغادرة الملك السعودية لقضاء اجازة خاصة

جدل في الشارع السعودي بعد نشر صحيفة بريطانية خبر وفاة الملك عبدالله إكلينيكيا

  • الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 10 سنوات - Friday 31 May 2013
جدل في الشارع السعودي بعد نشر صحيفة بريطانية خبر وفاة الملك عبدالله إكلينيكيا

شهد الشارع السعودي امس حالة من الترقب بعد نشر صحيفة بريطانية خبرا مفاده ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز مات اكلينيكيا منذ ايام مع ابقاء خبر وفاته طي الكتمان من قبل الديوان الملكي.

الوحدوي نت

وقالت صحيفة ديالي ميل البريطانية أن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود مات إكلينيكيا منذ أسبوع مع إبقاء جسده على أجهزة دعم الحياة.

كما أكد مراسل سعودي لتليفزيون “برس” أن الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في حالة صحية حرجة منذ يوم الأربعاء الماضي، ولم يظهر علنا منذ ذلك الحين، مؤكداً أن الأطباء استخدموا جهاز تنشيط ضربات القلب الكهربائي عدة مرات لإبقاء جسده على قيد الحياه.

وأضاف المراسل أن العاهل السعودي “90 عاما” مازال جسده على قيد الحياه بفضل ربطه بجهاز التنفس الصناعي ولكن جميع الأجهزة الحيوية بالجسم تعطلت.

واحدث الخير ردود افعالا متباينة وخلق حالة من الهع داخل المملكة العربية السعودية خاصة بعد ان تناقلت عدد من المواقع الالكترونية والمنتديات الاجتماعية على الانترنت الخبر نقلا عن الصحيفة البريطانية.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي نقاشات ساخنة بين سعوديين وخليجيين حول حقيقة الخبر.

ولم ينفي الديوان السعودي او يؤكد صحة الخبر لكنه قال اليوم ان الملك عبدالله غادر اليوم الى المغرب لقضاء عطلة

وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي “غادر بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الى المملكة المغربية الشقيقة هذا اليوم الجمعة…في اجازة خاصة.” دون ان يعرض التلفزيون السعودي صورا حية للملك عبدالله.

وأجريت عملية جراحية للعاهل السعودي في نوفمبر الماضي مكث في اعقابها نحو شهر في المستشفى. وكان قد خضع لعدة جراحات من قبل.

وخلال فترة غيابه سيدير شؤون البلاد ولي العهد الامير سلمان (76 عاما) ومنتصف الاسبوع الحالي صدر امر ملكي بتحويل الحرس الوطني الى وزارة وتعيين نجل الملك عبدالله الامير متعب وزيرا لها.