الرئيسية الأخبار رياضة منتخب الكيك بوكسينج يحرز 7 ميداليات عالمية والحيمي بطل العالم في قوة الرمي

منتخب الكيك بوكسينج يحرز 7 ميداليات عالمية والحيمي بطل العالم في قوة الرمي

  • المصدر:- الوحدوي نت - أثينا - سامـي العمـري
  • منذ 8 سنوات - الاثنين 03 يونيو 2013

توج لاعب المنتخب الوطني للكيك بوكسينج أحمد هادي الحيمي بلقب بطل العالم في أسلوب قوة الرمي لوزن تحت 55 كيلو جرام التي اختتمت اليوم في العاصمة اليونانية أثينا.

الوحدوي نت

جاء تتويج اللاعب الحيمي إثر فوزه في النزال النهائي للبطولة على اللاعب التركي مراد رمضان ليكون أول لاعب يمني يحرز لقب بطولة العالم في لعبة الكيك بوكسينج.

وكان الحيمي قد تغلب في مباراة نصف النهائي على اللاعب الأذربيجاني أنار سافاروف.

ورفعت الميدالية الذهبية للنجم أحمد الحيمي رصيد المنتخب الوطني للكيك بوكسينج إلى سبع ميداليات منها فضية وخمس برونزيات.

وأحرز لاعب المنتخب رئيس الاتحاد اليمني للكيك بوكسينج علي داوود السوادي المركز الثاني وميداليته الفضية في أسلوب التخلصات من الأسلحة فيما حصل اللاعب خالد الغيلاني على الميدالية البرونزية للأسلوب ذاته.

وحقق اللاعب هيثم المعلمي المركز الثالث وميداليته البرونزية في أسلوب قوة الرمي لوزن تحت 80 وذلك بعد تعادله مع لاعب المنتخب الكويتي ضاري الدليمي في الجولات الثلاث ما اضطر لجنة التحكيم إلى إجراء جولة فاصلة ليتعادلا فيها أيضا وتحسم القرعة صعود اللاعب الكويتي إلى المباراة النهائية.

 

كما حقق اللاعب أحمد الحيمي المركز الثالث وميداليته البرونزية في أسلوب اللاوكيكس لوزن تحت 60 كجم إثر خسارته من اللاعب الأذربيجاني إدوارد محمدوف الذي توج بطلا للعالم في هذا الأسلوب.

 

وأحرز لاعب المنتخب الوطني للكيك بوكسينج سليم علي الغفري ميداليتان برونزيتان الأولى في أسلوب فُل كونتاكت لوزن تحت 70كجم بعد خسارته من بطل العالم الأوكراني رومان فلاسنكو الذي أحرز لقب البطولة للمرة الرابعة على التوالي، فيما جاءت البرونزية الثانية في أسلوب سيمي كونتاكت للوزن ذاته بعد خسارته من اللاعب الإسباني روبرت كروناس الذي توج بلقب البطولة.

إلى ذلك عبر لاعب المنتخب الوطني أحمد الحيمي بطل العالم في قوة الرمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن سعادته بالإنجاز الذي حققه، منوها بجهود الاتحاد اليمني العام للكيك بوكسينج في النهوض بمستوى اللعبة في اليمن.

واعتبر أن ما حققه انجاز للرياضة اليمنية بشكل عام، مطالبا وزارة الشباب والرياضة بالمزيد من الدعم للعبة سيما وأن لديها لاعبين واعدين يمكنهم تحقيق انجازات عالمية لليمن في هذه اللعبة.

سبأ نت