"العمالة اليمنية في السعودية – بين جحيم الغربة .. وذاكرة النسيان الوطني في ندوة السبت القادم بصنعاء

  • الوحدوي نت - خاص:
  • منذ 9 سنوات - الأربعاء 12 يونيو 2013
"العمالة اليمنية في السعودية – بين جحيم الغربة .. وذاكرة النسيان الوطني في ندوة السبت القادم بصنعاء

تنظم مؤسسة "هي للثقافة والابداع وتنمية المرأة" بالتعاون والتنسيق مع المركز اليمني للجاليات  ندوة بعنوان (العمالة اليمنية في السعودية – بين جحيم الغربة .. وذاكرة النسيان الوطني) وذلك يوم السبت القادم الموافق (15-6-2013م) بقاعة نادي ضباط الشرطة بصنعاء.

الوحدوي نت

وتقدم في الندوة التي تقام برعاية معالي الاستاذ امين جمعان نائب أمين العاصمه – ست اوراق عمل هي (تبعات التعديلات الاخيرة في قانون العمل في المملكة العربية والسعودية - اوضاع المغتربين المقيمين في المملكة بصفة رسمية - ظاهرة تهريب الاطفال والمتاجرة بهم .. الاسباب والتبعات - تبعات واخطار الهجرة غير المشروعة "التهريب" وسبل الحد منها - الجالية اليمنية في السعودية .. ماذا قدمت وما المطلوب منها في الوقت الحالي - منظمات المجتمع المدني المحلية .. وغياب دورها تجاه المغتربين).

يشارك في الندوة الدكتور احمد ابن مبارك الأمين العام لمؤتمر الحوار وعدد من الشخصيات الاكاديمية المتخصصة, الى جانب عدد من الشخصيات الحكومية رفيعة المستوى المعنية بمجال المغتربين, فضلا عن ممثل عن الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية, وبحضور مختصين ايضا من منظمات المجتمع المدني والباحثين والمهتمين., وممثلو كافة وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية.. والدعوة عامة لجميع الراغبين في المشاركة.

وتهدف الندوة الى تشخيص الواقع الذي يعيشه المغتربين اليمنيين في المملكة بشتى تفاصيله, ومعرفة اسبابه ومحدداته, وطرق ووسائل واساليب معالجته والتخفيف من وطأته, ومناقشة النصوص التي استحدثت في قانون العمل الجديد السعودي

كما تسعى مؤسسة هي من خلال هذة الندوه الخروج بمخرجات مفيده تقدم وتساعد في ايصال قضايا المغتربين ومشاكلهم وامالهم وتطالعتهم لمؤتمر الحوار من خلال الندوة ..

وتقام الندوة برعاية من كلا من: شركة المترب تواصل كراعي ذهبي, وكرعاه مشاركون مجموعة (الكبوس) التجارية, ومؤسسة الاسمنت – والجوهرة للأعلام كراعي اعلامي .