الرئيسية الأخبار اقتصاد 7 ملايين دولار دعم أممي لتهيئة وزارة الإدارة المحلية لاستيعاب مخرجات مؤتمر الحوار

7 ملايين دولار دعم أممي لتهيئة وزارة الإدارة المحلية لاستيعاب مخرجات مؤتمر الحوار

  • المصدر:- الوحدوي نت - خليل حسان
  • منذ 8 سنوات - الثلاثاء 18 يونيو 2013

أكد نائب وزير الإدارة المحلية  عبدالرقيب سيف فتح  أهمية الشراكة الإستراتيجية  بين الوزارة و البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن  لدعم  مؤتمر الحوار الوطني الشامل  وتهيئة الوزارة لاستيعاب  مخرجاته  التي ستفضي الى شكل جديد للدولة ونظام الحكم في إطار الدعم الكبير والرعاية التي توليها الأمم المتحدة لمسيرة  التغيير واستكمال نقل السلطة في اليمن. 

الوحدوي نت

وقال إن الدعم المالي والفني الذي سينفذه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لدعم منظومة السلطة المحلية والتنمية المحلية في المحافظات خلال الأشهر القادمة بمنحة مالية بمبلغ سبعة ملايين دولار سيحدث نقلة نوعية على صعيد التحول الجاد نحو اللامركزية الكاملة . خصوصا في ضل الحاجة لتدريب وتأهيل كوادر السلطة المحلية على مستوى الوزارة والمحافظات وإكسابهم معارف ومهارات تتلاءم مع المخرجات المتوقعة لمؤتمر الحوار الوطني .

 جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير الإدارة المحلية اليوم مع السيد ادوارد تشاريستو رئيس فريق الحكم الديمقراطي ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بصنعاء  ومباحثاته معه حول الإجراءات التنفيذية للمشروع والخطوات المطلوبة للبدء بتنفيذه .

من جانبه أكد رئس فريق الحكم الديمقراطي ببرنامج الأمم المتحدة في اليمن حرص البرنامج على تقديم كافة أشكال الدعم والتعاون للارتقاء بأداء السلطة المحلية ودعم مشروعات التنمية المحلية وتهيئة الوزارة لاستيعاب مخرجات مؤتمر الحوار  المتعلقة بها وخصوصا موضوع اللامركزية .