صنعاء: معهد يالي يحتفل بمرور 38 عاما على تأسيسه

  • الوحدوي نت
  • منذ 9 سنوات - الثلاثاء 18 يونيو 2013
صنعاء: معهد يالي يحتفل بمرور 38 عاما على تأسيسه

أقام المعهد الامريكي للغة " يالي " بصنعاء احتفالاً بمناسبة مرور 38 عاماً على تأسيسه كأول معهد للغة منذ عام 1975 بمشاركة اكثر من 100 شريك من شركات وبنوك ومنظمات حكومية وخاصة .

الوحدوي نت

وفي الحفل الذي حضرته وزيرة حقوق الانسان حورية مشهور وعدد من ممثلي الشركات والمنظمات أعربت الوزيرة في كلمتها عن سعادتها بمشاركة المعهد كإدارة وطلاب النجاح الذي حققه خلال السنوات الماضية كأول معهد تدرس فيه اللغة الانجليزية .

واضافت مشهور ان المعهد شكل حلقة وصل هامة بين الثقافات كونه إنموذجاً للتدريس بالطرق العلمية الحديثة استطاع مواكبة التطور الهائل في العلوم والتكنولوجيا ..

من جانبه قال عزيز الحدي مدير المعهد ان الاحتفالية تأتي كتتويج للعمل الذي يقوم به المعهد والجهود المبذولة خلال السنوات الماضية والتي استطاع من خلالها اكثر من 5000 خريج الحصول على برنامج التوفل مضيفا ان هناك عدد من الخطط والبرامج التخصصية الذي سينفذها المعهد خلال الفترة القادمة بالتعاون مع شركائه.

واثنى الحدي على جميع من اسماهم شركاء المعهد على ثقتهم المستمرة موضحاً ان ادارة المعهد حريصة كل الحرص على تعزيزها باستمرار .

تخلل الحفل رقصات فلكلورية من التراث الشعبي السقطري والحضرمي والتعزي ومسرحية من التراث اليمني حول زواج القاصرات بعنوان " يانا من الشيبة " من إخراج نبهان الشامي .