CTPJF يدين اختطاف الصحفية الهولندية وزوجها، ويطالب بسرعة إطلاقهما وضبط الخاطفين

  • الوحدوي نت - خاص
  • منذ 9 سنوات - الجمعة 21 يونيو 2013
CTPJF يدين اختطاف الصحفية الهولندية وزوجها، ويطالب بسرعة إطلاقهما وضبط الخاطفين

دان مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF اختطاف الصحفية الهولندية جوديث سبيغيل وزوجها بوديوجن بريندسن من وسط العاصمة اليمنية صنعاء، ويرى في هذا الانتهاك مؤشراً خطيراً على الانفلات الأمني في العاصمة، ودليلاً على سوء الخدمات الأمنية التي تقدمها وزارة الداخلية.

الوحدوي نت

وإذ يعرب المركز عن خشيته وقلقه الشديدين إزاء هذه الحادثة، وإمكانية تعرض سبيغيل وزوجها لأية انتهاكات أخرى في حال استمرار اختطافهما؛ فإنه يحمل أجهزة الأمن ووزارة الداخلية كامل المسؤولية عن حادثة الاختطاف التي تعرضت لها سبيغيل وزوجها، ويطالبها بسرعة اتخاذ الإجراءت لإطلاق سراحهما وتأمين حياتيهما وسلامتهما الجسدية من أية انتهاكات قد تطالها.

واستغرب CTPJF أن يحدث هذا الاختطاف وسط العاصمة صنعاء، وتحت سمع وبصر الأجهزة الأمنية؛ وطالب هذه الأجهزة بضبط الخاطفين وتقديمهم إلى أجهزة القضاء لمحاسبتهم على هذه الجريمة.

ودعا المركز الحكومة وكافة أجهزة السلطة التنفيذية إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الصحفيين من الاختطافات، ووضعهم في مساومات بينها والخاطفين، مؤكداً أن هذا الأمر يقع ضمن مسؤوليات وواجبات الحكومة ووزارة الداخلية وأجهزة الأمن.