الرئيسية الأخبار مجتمع مركز أسوان للدراسات ينفذ اللقاء التشاوري لفريقي الوقاية والدعم النفسي لحملة لا تلمسني

مركز أسوان للدراسات ينفذ اللقاء التشاوري لفريقي الوقاية والدعم النفسي لحملة لا تلمسني

  • المصدر:- الوحدوي نت
  • منذ 8 سنوات - السبت 22 يونيو 2013

استمرارا لنشاطات حملة لا تلمسني (لمناهضة التحرش الجنسي بالأطفال) نفذ مركز أسوان للدراسات صباح الخميس الماضي اللقاء الثالث لفريقي الوقاية والدعم النفسي للحملة.تم اللقاء بمؤسسة إيجاد للتمكين الاقتصادي والاجتماعي.

الوحدوي نت

تم خلال اللقاء استعراض مواد تدريبية بالجانب الوقائي والدعم النفسي أعدها كلا من فريقي الوقاية والدعم النفسي وتقديمها عبر كلاً من الأخوة رامي البريهي وعقبة الصبري والأخصائية النفسية أمل شمهان , حيث تم مناقشتها وإضافة التعديلات المناسبة لكل ماده , فقد شدد المحامي عمار الشامي على أهمية ان تكون التعديلات والإضافات مستقاة من الشريعة الإسلامية.

وكما شدد مدرب الفرق ورئيس مؤسسة طفولتي الاستاذ عبدالقاهر الحميدي على اهمية إثراء هذه المواد وان تتناول ظاهرة التحرش بطريقة ذكية تكون مرجع لأولياء الامور والأخصائيين في المدارس وكل المهتمين والباحثين في هذا المجال.

تخلل اللقاء عرض أفلام كرتونية توعوية تركز على أهمية ان يميز الطفل (بطريقة ما) بين اللمسة الجيدة والسيئة والنظرات وطريقة الكلام وكيفية التعامل والتصرف عند تعرضه لانتهاك وتحرش من قبل متحرش مريض.

جدير بالذكر هنا أن مركز أسوان لدراسات قد تبنى حملة لا تلمسني من عامين من أجل مناهضة التحرش الجنسي بالأطفال تم فيها تأهيل ناشطين ومتطوعين , وتوسيع التشبيك مع الناشطين والمهتمين والمختصين من أجل العمل جاهداً للحد من حوادث التحرشات والإغتصابات التي يتعرض لها أطفال اليمن....