الرئيسية الأخبار الحوار الوطني اعضاء الحوار يستكملون مناقشة تقرير بناء الدولة ويطالبون بتفعيل دور لجنة المعايير

اعضاء الحوار يستكملون مناقشة تقرير بناء الدولة ويطالبون بتفعيل دور لجنة المعايير

  • المصدر:- الوحدوي نت - المركز الاعلامي للحوار
  • منذ 8 سنوات - السبت 22 يونيو 2013

انهى اعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم مناقشته تقرير فريق بناء الدول الذي قدم الى المؤتمر في جلسة الاربعاء الماضي.

الوحدوي نت

وشهدت جلسة اليوم من الجلسة العامة النصفية والتي انعقدت برئاسة محمود الجنيد تقديم عدد من الملاحظات حول محتوى تقرير فريق بناء الدولة تضمنت رؤى وافكار حول شكل الدولة.

كما تضمنت ملاحظات اخرى نقدا لتغيب عدد من اعضاء هيئة رئاسة المؤتمر عن جلسات المؤتمر وطالبت بتجسيد النموذج الايجابي في الالتزام .

بدورهم طالب اعضاء آخرون بتفعيل دور لجنة الانضباط والمعايير للحد من المخالفات المتكررة التي يرتكبها بعض اعضاء المؤتمر.

وكان فريق بناء الدولة قدم تقريره الى جلسة الاربعاء الماضي وعدد التقرير الأنشطة والفعاليات التي نفذها خلال الفترة التي استمرت من 1 أبريل إلى 28 مايو 2013م، وكذا القاعدة المعرفية لعمل الفريق التي اشتملت على رؤى المكونات لمحاور بناء الدولة، والمشاركة المجتمعية وتشكيل اللجان المساندة، وتقييم مستوى تنفيذ خطط الفريق.. لافتا الى أن المكونات السياسية والنسائية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني انتظمت في نقاشات مسؤولة وجادة ضمن فريق بناء الدولة

وقدم التقرير وملحقاته الصورة الكاملة لرؤى مختلف المكونات حول النظم المثلى للدولة الجديدة التي تقع في صدارة مهام أولويات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .. مشيرا إلى أن الفريق استطاع على امتداد الشهرين الماضيين إجراء تحليل أولي للنظام القائم، وعرض للبدائل المتاحة من وجهة نظر كل مكون على قاعدة المشاركة المجتمعية لتحقيق التغيير المنشود الذي ستكتمل بنيته مع المخرجات النهائية لفرق الحوار المختلفة، خلال الفترة المتبقية من مؤتمر الحوار الوطني.