الرئيسية الأخبار الحوار الوطني مؤتمر الحوار يناقش تقرير الجنوبية وفرق العمل تستعد لعقد جلسات استيعاب الملاحظات

مؤتمر الحوار يناقش تقرير الجنوبية وفرق العمل تستعد لعقد جلسات استيعاب الملاحظات

  • المصدر:- الوحدوي نت - المركز الاعلامي للحوار
  • منذ 8 سنوات - الاثنين 24 يونيو 2013

واصل مؤتمر الحوار الوطني اليوم اعماله بالاستماع لطروحات وآراء الأعضاء حول تقرير القضية الجنوبية الذي قدم أمس أمام الجلسة العامة الثانية.

الوحدوي نت

وطرح الأعضاء من كافة المكونات رؤاهم ومقترحاتهم عن التقرير حيث تباينت الرؤى والأفكار حول عدد من المواضيع المتعلقة بالجذور للقضية الجنوبية وكذلك المحتوى.

ومن المقرر أن يبدأ أعضاء المؤتمر عقد جلسات لفرق العمل التسع وذلك لاستيعاب ملاحظات الأعضاء حول تقارير العمل التي عرضت في الجلسة العامة الثانية على مدى أكثر من أسبوعين.

وحسب قرارات لجنة التوفيق في اجتماعها أمس فإن فرق العمل ستبدأ فور الانتهاء من مناقشة التقارير النهائية بجمع كل الملاحظات والتوصيات ، وتشكيل فرق فنية مصغرة تعمل على استيعاب الملاحظات الواردة من الجلسة العامة وعرضها على فرق العمل للتوافق عليها.

كما ستجتمع الفرق الفنية في كل فريق وتقف على الملاحظات المقدمة من الجلسة العامة ويتم الأخذ بالملاحظات بعين الاعتبار بحسب المعايير حددتها لجنة التوفيق.

 

وتضمنت تلك المعايير "أن تكون مقدمة من مكونين سياسيين فأكثر، وأن تكون مقدمة من 10% فأكثر من إجمالي المتحدثين أو المعلقين على التقرير، وأن يكون هناك 50% من أعضاء فريق العمل أو لجنته الفنية قد استحسنوا مقترح أو توصية ما يودون عرضها للنقاش في إطار الفريق."

وحسب قرار لجنة التوفيق فإن الفرق "تجتمع في كامل قوامها في الفترة منذ الثلاثاء الموافق 25 يونيو و حتى السبت الموافق 29 يونيو حسب استكمال فرق العمل للعروض الأولية".

ومن المقرر أن يتم التصويت على القرارات النهائية لفرق العمل خلال الأسبوع القادم وبعدها ترفع الجلسة العامة الثانية لتبدأ المرحلة الثانية من أعمال الفرق.