الرئيسية الأخبار شؤون تنظيمية

التنظيم الناصري يهنئ الشعب المصري باستعادة مسار ثورته ويدعو القوى الوطنية تصحيح اخطاء النظام السابق

  • الوحدوي نت - خاص
  • منذ 8 سنوات - السبت 06 يوليو 2013
التنظيم الناصري يهنئ الشعب المصري باستعادة مسار ثورته ويدعو القوى الوطنية تصحيح اخطاء النظام السابق

هنأ التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الشعب العربي المصري بنجاحه في استعادة مسار ثورة الـ25 من يناير الرافضة لكل أشكال الإستبداد والظلم والإقصاء، التي كان المتحجرة عقولهم قد دأبت على ممارستها منذ اختطافها للثورة الشعبية.

الوحدوي نت

واكد التنظيم الناصري في بيان صادر عنه على أن الحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير مسؤولية وطنية وقومية، تقع على عاتق جميع أبناء الشعب العربي في مصرالعروبة، بكل فئاته وتوجهاته، كما أكد على القوى الثورية والوطنية الحية في البلاد السعي لتصحيح الأخطاء التي وقعت من قبل القوى التي شوهت ثورة الشعب وحاولت تكريس نهج لا يمت بصلة إلى المجتمع العربي المصري، وفي ذات الوقت يدعو التنظيم الجميع إلى المضي في تحقيق الشراكة الوطنية الحقيقية، وعدم إقصاء إي طرف أو الإنجرار لأية أعمال انتقامية.

كما أكد البيان على أن الشعب هو صاحب الشرعية ومصدر السلطات، وأن شرعية الصندوق تسقط عندما يخرج الشعب رافضاً لمن أعطاه صوته، ولم يلتزم بتحقيق أهداف وتطلعات ثورته .

وقال التنظيم الناصري أن محاولة بعض القوى تفتيت النسيج الإجتماعي في مصر العروبة من خلال الفرز الديني والطائفي، لا يخدم غير أعداء الأمة. ودعا كافة القوى إلى رص الصفوف والعمل على تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.

وثمن التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الدور الوطني للقوات المسلحة والأمن باستجابتها وانحيازها لمطالب الجماهير، منطلقة بذلك من الواجب الديني والوطني الذي يقع على عاتقها .

واهاب بيان التنظيم بجميع القوى المصرية احترام المؤسسات الوطنية، كونها الضامن الوحيد للحفاظ على مكتسبات الثورة، وحماية سيادة وأمن وأستقرار مصر، ونحذر من محاولات الصدام مع القوات المسلحة والأمن والزج بمصر في فتنة لا تحمد عقباها.

(الوحدوي نت) ينشر نص البيان

 (بيان)

في لحظة فارقة من المسيرة النضالية لأمتنا العربية، من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والإنعتاق من نير الظلم والإستبداد, وقف شعبنا العربي في مصر- كعادته- ليصنع موعداً جديداً مع القدر استكمالاً لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير وتصحيحاً لمسارها، في ملحمة أسطورية لشباب وشعب مصر بجميع فئاته وتوجهاته، جسدت حيوية وعظمة هذا الشعب المعلم العريق.

إن اللوحة الثورية الرائعة والوحدة الوطنية منقطعة النظير التي جسدها شعب مصر العظيم في 30 يونيو لاستعادة مسار ثورته المباركة والحفاظ على مكتسباتها، رافضاً لكل أشكال الظلم والاستبداد والإقصاء، قدم درساً وطنياً لكل قوى الثورة العربية بمختلف فئاتها ومشاربها من المحيط إلى الخليج .

وأنطلاقاً من واجبه القومي والوطني فإن التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري يحدد موقفه على النحو الآتي:

1. بالأصالة عن مناضليه، ونيابة عن الشعب العربي في إقليم اليمن، يتقدم التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بأحر التهاني للشعب لعربي المصري بنجاحه في استعادة مسار ثورة الـ25 من يناير الرافضة لكل أشكال الإستبداد والظلم والإقصاء، التي كان المتحجرة عقولهم قد دأبت على ممارستها منذ اختطافها للثورة الشعبية.

2. التأكيد على أن الحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير مسؤولية وطنية وقومية، تقع على عاتق جميع أبناء الشعب العربي في مصرالعروبة، بكل فئاته وتوجهاته، كما يؤكد على القوى الثورية والوطنية الحية في البلاد السعي لتصحيح الأخطاء التي وقعت من قبل القوى التي شوهت ثورة الشعب وحاولت تكريس نهج لا يمت بصلة إلى المجتمع العربي المصري، وفي ذات الوقت يدعوالتنظيم الجميع إلى المضي في تحقيق الشراكة الوطنية الحقيقية، وعدم إقصاء إي طرف أو الإنجرار لأية أعمال انتقامية.

3. التأكيد على أن الشعب هو صاحب الشرعية ومصدر السلطات، وأن شرعية الصندوق تسقط عندما يخرج الشعب رافضاً لمن أعطاه صوته، ولم يلتزم بتحقيق أهداف وتطلعات ثورته .

4. يؤكد التنظيم على أن محاولة بعض القوى تفتيت النسيج الإجتماعي في مصرالعروبة من خلال الفرز الديني والطائفي، لا يخدم غير أعداء الأمة. ومن هذا المنطلق يدعو التنظيم كافة القوى إلى رص الصفوف والعمل على تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.

5. يثمن التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الدور الوطني للقوات المسلحة والأمن باستجابتها وانحيازها لمطالب الجماهير، منطلقة بذلك من الواجب الديني والوطني الذي يقع على عاتقها .

6. يهيب التنظيم بجميع القوى المصرية احترام المؤسسات الوطنية، كونها الضامن الوحيد للحفاظ على مكتسبات الثورة، وحماية سيادة وأمن وأستقرار مصر، ونحذر من محاولات الصدام مع القوات المسلحة والأمن والزج بمصر في فتنة لا تحمد عقباها.

النصر للثورة الشعبية العربية، والمجد والخلود لشهدائها الأبرار

            صادر عن الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري 5 يوليو 2013م - صنعاء