تدريب صحفيي القنوات الفضائية على فهم قانون الحصول على المعلومة

  • الوحدوي نت - محمد شمسان
  • منذ 8 سنوات - السبت 06 يوليو 2013

افتتحت اليوم بصنعاء فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بفهم قانون حق الحصول على المعلومة المخصصة لصحفيي عدد من القنوات الفضائية اليمنية , والتي تنظمها نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع منظمة ايركس.

الوحدوي نت

وتهدف الدورة التي تستمر ثلاثة ايام , الى رفد المشاركين بمهارات جديدة ومتطورة تتعلق بفهم قانون حق الحصول على المعلومة ووسائل الوصول اليها من مصادرها الاساسية بسهولة ويسر.

وأكد الزميل نبيل الاسيدي رئيس لجنة التدريب والتأهيل بالنقابة : أن الدورة تأتي في سياق مشروع تدريبي متكامل موقع بين نقابة الصحفيين ومنظمة ايركس , وتستهدف الزملاء الصحفيين العاملين في القنوات الفضائية اليمنية بمختلف توجهاتها , مشيرا الى انه سبق تدريب عدد من الزملاء العاملين في الصحافة الورقية والاذاعات المحلية ومن معظم المحافظات.

وأضاف الاسيدي في كلمة له خلال حفل افتتاح لدورة : ان الحصول على المعلومة من مصادرها الرسمية والاساسية تعد من الاشياء المهمة المتعلق بعمل الصحافي , ولذا تحرص النقابة على رفع وتطوير قدرات الصحفيين في سبيل تمكينهم من التعامل مع القانون بشكل صحيح ودقيق , وكذا تعريفهم بطرق ووسائل جديدة تتعلق بالوصول الى المعلومة وتقديمها ونقلها الى الرأي العام , متمنيا ان تثمر تلك الجهود وتنعكس على الواقع العملي لكافة الصحفيين الذين تدربوا في هذا المجال , وبما يكفل تقديم الرسالة الصحفيين الى المجتمع بأفضل صورها وارقى مستوياتها .

من جانبه أعرب حكيم المسمري مندوب منظمة ايركس عن سعادة منظمته بالتعاون الدائم مع نقابة الصحفيين , في تقديم مشاريع تدريبية وتأهيلية يستفيد منها كافة الصحفيين ومن مختلف الوسائل الاعلامية , متمنيا ان يستمر التعاون والتنسيق بين منظمته والنقابة ولما فيه مصلحة الصحفيين والاعلاميين .