اجتماع لأصدقاء اليمن في سبتمبر المقبل في نيويورك

  • الوحدوي نت - وكالة الانباء القطرية
  • منذ 8 سنوات - السبت 20 يوليو 2013
اجتماع لأصدقاء اليمن في سبتمبر المقبل في نيويورك

أعلنت الحكومة اليمنية أنه تقرر عقد الاجتماع الوزاري السادس لمجموعة أصدقاء اليمن في 25 من سبتمبر المقبل 2013 في نيويورك، وذلك على هامش أعمال الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

الوحدوي نت

وذكر بيان أصدرته وزارة الخارجية اليمنية اليوم أن الاجتماع، الذي سينعقد برئاسة مشتركة لكل من اليمن والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، سيناقش ثلاثة محاور رئيسة هي المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور الأمني.

وقال إن المحور السياسي سيتناول آخر المستجدات المتصلة بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ولاسيما التقدم المحرز على صعيد مؤتمر الحوار الوطني، والتحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسة والبرلمانية المزمع تنظيمها في العام المقبل 2014، فيما سيُكرس المحور الاقتصادي لتقويم مستوى تنفيذ التعهدات المقدمة لليمن في مؤتمر المانحين في الرياض واجتماع اصدقاء اليمن في نيويورك، اللذين عقدا في سبتمبر من العام الماضي، إلى جانب التقدم المحرز في تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية المقرة في اطار المسائلة المشتركة.

وأضاف أن المحور الأمني سيناقش آخر المستجدات المتصلة بإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن، والجهود اليمنية المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب وترسيخ الأمن والاستقرار.

وأشار البيان إلى أن الحكومة اليمنية ستقدم إلى الاجتماع ثلاث أوراق عمل تغطي المحاور الثلاثة، وتتطرق إلى الإنجازات التي تم تحقيقها في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، والتحديات الماثلة، فضلاً عن جوانب الدعم المطلوب من قبل أصدقاء اليمن في هذا المضمار.