الرئيسية الأخبار الحوار الوطني الحوار الوطني يؤجل التصويت على نظام الحكم والنظام الاداري حتى عودة مكون الحراك الجنوبي

الحوار الوطني يؤجل التصويت على نظام الحكم والنظام الاداري حتى عودة مكون الحراك الجنوبي

  • المصدر:- الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 8 سنوات - الثلاثاء 27 أغسطس 2013

  أجل بناء الدولة النظر في التوافق على معايير وشروط أعضاء لجنة صياغة الدستور إلى يوم غد حتى تنتهي اللجنة المكلفة بوضع تلك المعايير من تحديد نسب تمثيل المكونات السياسية والشباب الممثلة في مؤتمر الحوار الوطني في اللجنة.

الوحدوي نت

وواصلت اللجنة اجتماعها اليوم بحضور الدكتور محمد مارم رئيس الفريق وأعضاء آخرين للانتهاء من وضع كل ما يتعلق في آلية تشكيل اللجنة والمعايير والتمثيل والفترة الزمنية لعملها .

وكانت لجنة وضع المعايير قد وضعت خيارين في اجتماع الأمس لطرحها على الفريق الاول ينص على أن تتكون لجنة الصياغة من 51 عضوا والثاني من 31 عضوا إلا أن عدم الانتهاء من تحديد نسب التمثيل حال دون وضع الخياريان للتصويت من قبل الفريق .

وفي السياق أنهت اللجنة المنبثقة من الفريق والخاصة بوضع التفاصيل في نظام الحكم والنظام الإداري والنظام الانتخابي من العمل في النظام الإداري ونظام الحكم في الدولة ولم يتبقى سوى ما يخص النظام الانتخابي.

وأوضحت اللجنة بأنها ستحسم هذا الموضوع حتى صباح الغد، حيث أشار عضو اللجنة الدكتور أحمد شرف الدين أنه لن يتم التصويت على هذه المواضيع إلا عند حضور الإخوة ممثلي الحراك الجنوبي .

وأكد شرف الدين بأن بناء الدولة لم يتطرق إلى موضوع شكل الدولة إطلاقا وذلك لعدم التئام فريق القضية الجنوبية والتي على ضوء نتائج عملها سيتم تحديد شكل الدولة القادمة.