الرئيسية الأخبار شؤون تنظيمية

التنظيم الناصري يدين احتجاز الصحفي عادل عبدالمغني بمطار صنعاء ويحذر من مغبة الممارسات الاستفزازية

  • الوحدوي نت - خاص
  • منذ 8 سنوات - الأربعاء 11 سبتمبر 2013
التنظيم الناصري يدين احتجاز الصحفي عادل عبدالمغني بمطار صنعاء ويحذر من مغبة الممارسات الاستفزازية

دان التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وبشدة ما تعرض له مدير تحرير موقع الوحدوي نت ومراسل مجلة الشروق الاماراتية بصنعاء الصحفي عادل عبدالمغني من احتجاز في مطار صنعاء الدولي ومصادرة جواز سفره من قبل جهاز الامن القومي في المطار، وحذر من مغبة الممارسات الاستفزازية التي يسعى البعض من ورائها تعكير الاجواء واشاعة الفوضى وهي الممارسات التي تشتد مع وصول مؤتمر الحوار الوطني الى مراحله النهائية واقتراب موعد اعلان مخرجاته  التي لم ترضي بعض الاطراف.

الوحدوي نت

وقال الامين العام المساعد للتنظيم الناصري حميد عاصم ان مثل هذه الممارسات توحي بان العقلية الامنية التي كانت تحكم اليمن قبل ثورة فبراير هي ذاتها من تتحكم بالأجهزة الامنية في البلد وهو الامر الذي يحاول مرتكبو مثل هذه الاعمال تسويقه للرأي العام لتصدير مزيد من الاحباط في نفوس ابناء المجتمع.

ودعا عاصم جهاز الامن القومي لتقديم توضيح حول اسباب التوقيف والاحتجاز او الاعتذار بصورة علنية عن ما ارتكبه من حجز لحرية الصحفي المغني دون اي مسوغات قانونية.

وقال عاصم ان الاولى بالاجهزة الامنية ان توفر طاقتها في وقف الاختلالات الامنية التي تشهدها البلاد بصورة ملفتة للنظر بدلا من التضييق على الحريات واستهداف الصحفيين والحقوقيين بصورة غير مبررة.

وكان جهاز الامن القومي بمطار صنعاء الدولي اوقف الزميل المغني اثناء وصوله ال المطار قادما من المملكة المغربية حيث شارك في دورة تدريبية بدعوة من المركز الدولي للصحفيين كما قام بمصادر جوازه قبل ان يفرج عنه في وقت لاحق.