الاعلام الاقتصادي يدرب قيادات محلية على إدماج احتياجات الشباب والنساء في السياسات العامة

  • الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 8 سنوات - الأربعاء 18 سبتمبر 2013
الاعلام الاقتصادي يدرب قيادات محلية على إدماج احتياجات الشباب والنساء في السياسات العامة

دشن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي برنامج " تدريب القيادات المحلية على إدماج احتياجات الشباب والنساء في السياسات العامة على المستوى المحلي" بالتعاون مع جمعية ابو موسى الاشعري في الحديدة وبدعم من بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن.

الوحدوي نت

وأوضح رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر ان اليمن يتجه نحو الدولة الاتحادية التي تنقل الصلاحيات من المركز نحو المجتمعات المحلية، الامر الذي يتطلب شراكة حقيقة بين القيادات المجتمعية المحلية للتخطيط للمستقبل، مشيرا إلى أهمية ان يتم إدماج الاولويات الشبابية والنسائية في السياسات العامة على المستوى المحلي.

وقال بأن الورشة التدريبية تستهدف تأهيل 25 من القيادات المؤثرة محليا " أعضاء مجالس محلية ومكاتب تنفيذية وقيادات شبابية ونسائية " على إعداد السياسات المحلية وتلبية أولويات واحتياجات الشباب والنساء.

وأكد وكيل محافظة الحديدة الدكتور حسن الطاهر أن هذه الورشة التدريبية تكتسب أهمية خاصة كونها تأتي في مرحلة مهمة نشهد فيها تحول للنظام الذي سنتبعه في اليمن خلال المرحلة المقبلة، ولابد ان نستعد على المستوى المحلي لهذه الخطة المقبلة.

وقال بأن مديرية الحوك من المديريات الفاعلة في المحافظة، مشيرا إلى نوعية الانشطة التي ينفذها مركز الاعلام الاقتصادي بالتعاون مع جمعية ابو موسى الاشعري.

من جانيه رحب مدير مديرية الحوك على هندي باختيار مديرية الحوك في المشروع، مؤكدا استعداد المديرية لعكس أولويات واحتياجات الشباب في الخطط المحلية في المديرية والتعاون معهم بما يحسن من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، لاسيما الشباب والنساء.

نائب مدير جمعية أبو موسى الاشعري فكري القدسي أشار إلى أهمية العمل التشاركي الذي يحقق النجاح في المجتمع، وأوضح أنه لا مجال لان جهة معينة تخطط وتطلب من الاخرين ان ينفذوا .

وأضاف بأن اللقاء الذي يجمع القيادات المحلية يترجم الفكرة النوعية لاصوات الشباب والنساء وتحويلها إلى واقع عملي فإذا ما توحدت جهود الشباب والنساء والمنظمات وقيادات الاحزاب والسلطة المحلية بكل تأكيد سنحقق الكثير، فنحن لا نريد احد ان يصنع مستقبلا ... الخطوة القادمة كل مجتمع محلي سيصنع مستقبله.

يذكر أن مشروع اصوات الشباب والنساء ينفذه المركز في 5 محافظات يمنية بالتعاون مع بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن، ويعد مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع غير ربحية تعمل من اجل التوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف.