الرئيسية الأخبار الحوار الوطني بن مبارك لفريق العدالة الانتقالية: آخر موعد لتسليم تقريركم غدا الخميس

بن مبارك لفريق العدالة الانتقالية: آخر موعد لتسليم تقريركم غدا الخميس

  • المصدر:- الوحدوي نت - المركز الاعلامي للحوار
  • منذ 8 سنوات - الأربعاء 02 أكتوبر 2013

أكد أمين عام الحوار الوطني الشامل الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن الموعد النهائي لتسليم التقارير الخاصة بالفرق هو يوم غد الخميس وفقاً لتعميم رئاسة المؤتمر بهذا الشأن. 

الوحدوي نت

 وحث أعضاء فريق العدالة الانتقالية على تكليل جهودهم خلال الستة الأشهر الماضية بالنجاح، وتقديم التقرير الخاص بالفريق في الموعد المحدد.

 وقال الدكتور بن مبارك لدى حضوره جانباً من جلسة فريق عمل العدالة الانتقالية :" علينا أن نستوعب أن ما يمر به اليمن حالياً هو لحظة تاريخية فارقة، وهناك جهود كثيرة بذلت، وليس لدينا فسحة من الزمن، وعلينا جميعاً أن نضع مصلحة الوطن نصب أعيننا قبل أي شيئ آخر".

 وأكد أن كل مكون يعتبر أصيلاً في إطار الفريق ويجب الحرص على الوصول إلى توافقات حول القضايا محل النقاش، وفي حالة عدم الاتفاق على بعض المواد تحال إلى لجنة التوفيق.

 

 وبين أن فرق العمل هي المصدر الرئيسي للقرارات ولا توجد وصاية إطلاقاً، كما أنه من غير الممكن أن ترهن إرادة الشعب اليمني بموقف شخصي، كون المؤتمر محكوم بآليات تم الاتفاق عليها وإقرارها مسبقاً.

 من جانبه رحب رئيس الفريق الدكتور عبد الباري دغيش، بعودة مكون المؤتمر الشعبي العام للعمل في الفريق واستكمال مناقشة والتصويت على التقرير الخاص بالفريق. 

 وأشار إلى الجهود التي بذلتها اللجنة المصغرة المنبثقة عن الفريق في جلسة عملها أمس الثلاثاء لاستكمال مناقشة تقرير الفريق والتي استمرت على مدى ثلاث فترات متتالية شهدت نقاشات واستخلاصات لما تبقى من تقارير المجموعات الفرعية خلال المرحلة الحالية.

 وشهدت جلسة عمل اليوم نقاشات ومداخلات حول التقرير الخاص بالفريق من مختلف المكونات تضمنت ملاحظات على التقرير وسير عمل اللجنة المصغرة خلال الفترة الماضية والآلية الخاصة باستكمال مناقشة التقرير والتصويت عليه بما يضمن الوصول إلى توافقات والمساهمة في إنجاز العمل في الوقت المحدد.

 ومن المقرر أن يتم عرض تقرير الفريق غداً الخميس بعد استيعاب الملاحظات المقدمة من المكونات المنضوية في إطار الفريق، ومن ثم التصويت على التقرير.