الرئيسية الأخبار الحوار الوطني فريق الحكم الرشيد يصوت على تقريره النهائي بحضور لجنة التوفيق

فريق الحكم الرشيد يصوت على تقريره النهائي بحضور لجنة التوفيق

  • المصدر:- الوحدوي نت
  • منذ 8 سنوات - الخميس 24 أكتوبر 2013

تواصل لجنة التوفيق بمؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم اجتماعاتها بأعضاء فريق الحكم الرشيد لإطلاعهم على ما توصلت اليه اللجنة بشأن حل نقاط الخلاف التي رفعت اليها, وذلك بعد ان قامت لجنة التوفيق بمناقشة النقاط مع اللجنة المصغرة من الفريق يوم امس، واوضح الأخ ياسر الرعيني نائب الامين العام لمؤتمر الحوار الوطني في تصريح خاص ل«26سبتمبر» ان فريق الحكم الرشيد سيصوت اليوم على التقرير النهائي بعد التعديلات المدخلة على ضوء ما توصلت اليه لجنة التوفيق. وأكد الرعيني أن أعمال مؤتمر الحوار الوطني تسير بوتيرة عالية, وقال: ان الحوار في لحظاته الأخيرة التي سينتج عنها الخروج بقرارات ترسي معالم الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها كافة اليمنيين.

الوحدوي نت

إلى ذلك أوضح الدكتور ياسين سعيد نعمان نائب رئيس مؤتمر الحوار والأمين العام للحزب الاشتراكي عقب اجتماع لجنة التوفيق مع اللجنة المصغرة لفريق قضية صعدة يوم أمس الأربعاء, إن لجنة التوفيق حرصت خلال اليومين الماضيين على الاجتماع مع فرق العمل التي واجهتها صعوبات لانجاز أعمالها ومنها فريق صعدة والعدالة الانتقالية.. وأفاد أن الاجتماع مع اللجنة المصغرة لفريق صعدة ناقش أربع قضايا, منها مسألة توصيف ضحايا حروب صعدة إذ يطالب الحوثيون بمعاملة قتلاهم كشهداء.. وأشار نعمان إلى أن هناك اتفاق بتوصيف جميع الضحايا بمعيار واحد سواءً شهداء أو جرحى أو متضررين, «فليس هناك معيار لتوصيف هذا شهيد والآخر غير ذلك ولابد أن يشمل الجميع القرار الرئاسي الأخير الخاص برعاية أسرهم»..

وفيما يتعلق بالقضايا الأخرى,أكد نائب رئيس مؤتمر الحوار,أن الاجتماع تطرق إلى مسألة ما يسمى المرحلة التأسيسية لما بعد الحوار أو ضمانات تنفيذ مخرجاته وأشار إلى أن هناك ناقشاً عاماً داخل أروقة المؤتمر بحيث يتم التوصل إلى ضمانات محددة حتى لا يتم تكرار حوارات ما بعد 90 والتي انتهت إلى الحرب.