الرئيسية الأخبار الحوار الوطني

في اجتماع لها برئاسة العتواني

لجنة التوفيق تقر جملة من الإجراءات الخاصة باستئناف الجلسة العامة الثالثة

  • الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 10 سنوات - Saturday 26 October 2013
لجنة التوفيق تقر جملة من الإجراءات الخاصة باستئناف الجلسة العامة الثالثة

عقدت لجنة التوفيق في مؤتمر الحوار الوطني الشامل اجتماعاً لها اليوم السبت برئاسة نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الأستاذ سلطان العتواني. وناقش الاجتماع ترتيبات استئناف الجلسة العامة الثالثة والتي من المقرر التئامها غداً الأحد الموافق 27 أكتوبر 2013.

الوحدوي نت

وحرصاً من هيئة رئاسة مؤتمر الحوار ولجنة التوفيق على التئام المؤتمر بكامل مكوناته في جلسته العلنية الثالثة فإنها تؤكد على ما اتخذ من قرارات سابقه من قبل هيئة الرئاسة ولجنة التوفيق بشأن القضايا التي أثارها مكون الحراك (مؤتمر شعب الجنوب) و(أنصار الله) وانسجاماً مع ذلك فقد قررت ما يلي:

1- الجلسة العلنية الثالثة مرحلتين:

أ) المرحلة الأولى للجلسة والتي ستخصص لقراءة ومناقشة التقارير المنجزة دون التصويت عليها.

ب) المرحلة الثانية وهي الختامية والتي سيتم الإعلان عنها فور إنجاز جميع تقارير فرق العمل ووثيقة مخرجات الحوار بما في ذلك ضمانات التنفيذ للتصويت وفقاً للنظام الداخلي لمؤتمر الحوار.

2- على فرق العمل التي لم تقدم تقاريرها الالتزام بالتسليم في موعد لا يتجاوز أسبوع من الآن ماعدا الفرق التي سبق أن التزمت بتسليم تقاريرها قبل هذا الموعد.

3- عدم ترحيل أي من موضوعات الحوار الي ما بعد المؤتمر.

واستعرضت اللجنة جدول أعمال الجلسة العامة الثالثة وفي هذا الصدد أقرت اللجنة أن يتم استعراض ومناقشة تقارير فرق استقلالية الهيئات والتنمية الشاملة والحقوق والحريات والجيش والأمن في خلال الأسبوع الحالي. كما ناقش الاجتماع عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله.