الرئيسية الأخبار الحوار الوطني عودة مرتقبة لممثلي الحراك الجنوبي إلى مؤتمر الحوار

عودة مرتقبة لممثلي الحراك الجنوبي إلى مؤتمر الحوار

  • المصدر:- الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 8 سنوات - الأربعاء 06 نوفمبر 2013

توقع الدكتور ياسين سعيد نعمان نائب رئيس مؤتمر الحوار عودة قريبة لمكون  الحراك الجنوبي إلى جلسات مؤتمر الحوار وخاصة الفريق المصغر المنبثق عن فريق القضية الجنوبية، مشيرا إلى أن  الأمر يحتاج إلى تنظيم من قبل المكون بكافة أعضائه.

الوحدوي نت

      مؤكداً أن تعثر العمل في هذا الفريق يعود إلى مشكلات تنظيمية، في مكوني المؤتمر الشعبي العام والحراك الجنوبي، أكثر منها قضايا متعلقة بالموضوعات نفسها.

وأشار نعمان إلى إن مؤتمر الحوار قطع شوطاً مهماً في إنجاز ومعالجة الموضوعات والقضايا المناطة به، معتبراً أن ما يشهده المؤتمر من ركود وتعليق من قبل بعض المكونات يندرج في إطار المكايدات الحزبية، ولا علاقة مباشرة له بما يجري من نقاش حول مختلف القضايا. 

وأكد نائب رئيس مؤتمر الحوار في تصريح متلفز لـ(المركز الإعلامي): إن لقاء رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي برئاسة المؤتمر ولجنة التوفيق أمس وقف أمام جملة الصعوبات التي تواجه المؤتمر في اللحظة الراهنة، وخاصة تعثر العمل في فرق صعدة والحكم الرشيد والعدالة الانتقالية، بسبب موضوعات مختلف حولها، وكان يفترض أن تحتكم الى ما نص عليه النظام الداخلي لكن بعض الفرق علقت عملها، ما استدعى هذا الاجتماع للبحث في إمكانية إيجاد توافق.

 

وطالب نعمان الجميع إلى الارتفاع إلى مستوى المسؤولية في اللحظة الراهنة، وما لم نستطع، في لجنة التوفيق تحقيق التوافق حوله ينبغي الاحتكام إلى النظام الداخلي الذي أمضينا سبعة أشهر في إعداده، مالم فإن أي عمل من خارج النظام الداخلي سيعرض المؤتمر إلى مخاطر حقيقية.

 

وختم نعمان حديثه بالتعبير عن ثقته بأن يواصل مؤتمر الحوار، شق طريقه نحو النجاح وبأنه لن يتعطل، فيما سيجد المعطلون أنفسهم على هامش الحياة السياسية.