اختتام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة برفع القدرات النقابية المنتخبة حديثا بتعز

  • الوحدوي نت - تعز - عبدالعزيز محمد الصبري
  • منذ 8 سنوات - الثلاثاء 12 نوفمبر 2013

اختتمت مركز معين للتنمية المجتمعية  صباح الاثنين فعاليات الدورة التدريبية الخاصة ب"رفع القدرات النقابية المنتخبة حديثا" بمحافظة تعز ، والتي أقيمت بالشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية.

الوحدوي نت

 شارك بالدورة التدريبية 30 نقابي ونقابية من مختلف النقابات العمالية الممثلة للعمال في القطاعين العام والخاص ، والتي أعادة إنتخاب هيئاتها القيادية النقابية أو تكونت بعد "الثورة الشبابية الشعبية" وانتهجت الأسلوب الديمقراطي في إختيار هيئاتها القيادية في محافظة تعز ، .
وهدفت الدورة التدريبية الى رفد القيادات النقابية المنتخبه بالعديد من المهارات والمعارف الأساسية في البناء المؤسسي للمنظمات الغير حكومية ، وما يتلعق لرصد وتحديد وتحليل أهم القضايا والمشاكل والآليات القانونية لمواجهة التعسفات ، وأولويات الحقوق والحريات النقابية في التشريعات الوطنية والدولية. واوضحت الأستاذة معين العبيدي رئيسة مركز معين للتنمية المجتمعية أن من الأهمية إبراز دور النقابات العمالية والمهنية التي أنشأت حديثا وحتى يكون العمل النقابي يواكب وضع اليمن ما بعد الثورة وتعزيز النهج الديمقراطي وبناء المؤسسات المدنية ورفع أداء العمال والكفاءات العمالية.

وفي تصريح للممثل منظمة فريدريش إيبرت الألمانية محمود قياح :" أن في مقدور العمال أن يضعوا قواعد واضحة لكيفية التعامل مع المؤسسات الحكومية وارباب العمل ، وأن ضروف العمل الجيدة ، وكذلك العادلة في الأجور والمعاملات للأسف ليست في الوضع الطبيعي في اقتصاد السوق الحر ، وهذا ما يجب أن تناضلوا من أجله ، ذلك النضال يحتاج إلى نقابات قوية بجانب العمال وأرباب العمل للمطالبة بحقوقهم وإقامة منصة حوار عادلة .
وخرج المشاركون في الدورة التدريبية برؤية مشتركة من اجل العمل المشترك والتنسيق بين نقاباتهم المشاركة ، كما طلبوا من ممثل مؤسسة فرديريش إيبرت الإهتمام بالدورات التي تصب في صالح بناء قدرات النقابات العمالية الجديدة .