الرئيسية الأخبار الحوار الوطني العتواني: تقرير العدالة الانتقالية سيرفع للجلسة العامة خلا يومين

العتواني: تقرير العدالة الانتقالية سيرفع للجلسة العامة خلا يومين

  • المصدر:- الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 8 سنوات - الجمعة 22 نوفمبر 2013

أكد نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل إن لجنة التوفيق التي يرأس اجتماعاتها خطت خطوات كبيرة في استكمال مناقشة البنود محل الاختلاف في فريق العدالة الانتقالية والمحالة إلى اللجنة، باتجاه الخروج بتقرير توافقي.

الوحدوي نت

ونقل (المركز الإعلامي) للحوار عن العتواني قوله على هامش اجتماعات لجنة التوفيق التي واصلت أعمالها اليوم إن العمل يسير بوتائر عالية في مناقشة مواد الخلاف بعد أن كان الفريق صوت على 107 مواد من مجموع 159مادة يتضمنها تقرير فريق العدالة الانتقالية.

وتوقع العتواني أن يرفع التقرير إلى الجلسة العامة خلال يومين بعد أن تستكمل عملية مناقشة المواد المختلف عليها في لجنة التوفيق، وعرضه على فريق العدالة الانتقالية لإقراره ورفعه.

وكانت جلسة اليوم للجنة التوفيق التي انعقدت برئاسة سلطان العتواني قد شهدت نقاشاً ثرياً حول عدد من القضايا المتصلة بمحددات العدالة الانتقالية حيث تم الاستماع إلى نقاط الاعتراض على الصياغة الأساسية التي خرج بها الفريق ولم تحظ بالتوافق، ونوقشت باستفاضة، وشكلت بهذا الخصوص لجنة مصغرة تقدم خلاصة عملها إلى اجتماع الغد.

ويتوقع أن تستكمل لجنة التوفيق أعمالها في التقرير خلال جلسة الغد ليعاد بعدها إلى فريق العدالة الانتقالية لإقراره ورفعه للجلسة العامة.