الرئيسية الأخبار الحوار الوطني ممثلو منظمات مدنية يعدون خططا لمناصرة مخرجات الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار الوطني

ممثلو منظمات مدنية يعدون خططا لمناصرة مخرجات الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار الوطني

  • المصدر:- الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 8 سنوات - الثلاثاء 26 نوفمبر 2013

اختتمت يوم الأحد بصنعاء فعاليات ورشة العمل الخاصة بدور منظمات المجتمع المدني في تعزيز مفاهيم الحكم الرشيد ، نظمتها على مدى يومين المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة بالشراكة مع التحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد.

الوحدوي نت

وخرج المشاركون من منظمات المجتمع المدني خلال فعاليات الورشة التي يدرب فيها المدرب الوطني مطهر البذيجي بخطط لحملات مناصرة لدعم مخرجات الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار الوطني.

وكانت عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد نور باعباد نوهت بالدور الهام والكبير الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني في الوقوف الى جانب تعزيز القضايا الحقوقية ومناصرة ودعم حقوق الانسان بشكل عام.

وأشارت إلى أن مؤتمر الحوار الوطني وهو يقارب على الانتهاء فإن ذلك يتطلب من جميع منظمات المجتمع المدني أن تعمل وفق شراكة فاعلة لدعم المؤتمر للخروج بنتائج تلبي آمال وتطلعات الشعب،وكذا العمل على ما من شأنه لضمان تنفيذ وحماية مخرجات مؤتمر الحوار.

 

وتطرقت باعباد إلى العلاقة القائمة بين الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومنظمات المجتمع المدني.

بدوره أوضح رئيس المنظمة أحمد الزكري إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن مشروع المساندة الشعبية لدعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل(كلنا شركاء( وتهدف إلى دعم المرحلة الانتقالية وحشد التأييد المجتمعي لمخرجات الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

ولفت الى أن الورشة التي يشارك فيها عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني تركز على نشر الوعي المجتمعي بمخرجات فريق الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وكسب تأييد المجتمع المحلي لتنفيذ مخرجاته، بما يتفق مع أولويات المجتمع مثل مكافحة الفساد، وتوسيع المشاركة الشعبية، وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني في الحكم الرشيد.