منظمة NFOD تقيم دورة تدريبية في مجال الامن والسلام بتعز

  • الوحدوي نت - ماجدة الصبري
  • منذ 10 سنوات - Saturday 21 December 2013
منظمة NFOD تقيم دورة تدريبية في مجال الامن والسلام بتعز

نظمت منظمة NFOD دورة تدريبية في مجال الأمن و السلام ودور المدارس والطلاب في نشر ثقافة السلام بين أفراد المجتمع لعدد 10 مدارس في مدينة تعز.

الوحدوي نت

.  وشارك في الدورة التدريبية 30 طالب وطالبة ومدرس من كل مدرسة ..وتحدث مسئول الأنشطة في مكتب التربية والتعليم عبدالعزيز مهيوب عن أهمية الدورة وأهمية الشراكة بين التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني وكذلك أهمية الدورة في خلق وعي عام لدى الطلاب حول ثقافة السلام .

وتحدث سمير المقطري رئيس تحالف تعز مسئوليتي المدير التنفيذي لمنظمة NFOD عن أهداف التحالف في تعزيز الأمن والإستقرار في مدينة تعز وخدمة أبناء المدينة ومساعدتهم للعب دور في الحفاظ على أمن ونظافة مدينة تعز .

وقال أن هذه الدورة ستجسد من خلال برنامج إذاعي مدرسي يقوم فيها الطلاب المشاركين بمساعدة المدرسين المشاركين في الدورة بألقاء كلمات إذاعية في طابور الصباح حول الأمن وأهميته في بناء الوطن وكذلك ثقافة السلام وكيفية تجسيدها كثقافة مجتمعية تنطلق من المدارس إلى كل أفراد المجتمع

وتطرقت رئيسة منظمة NFOD ريهام بدر لأنشطة المنظمة في تعزيز القيم المجتمع والتي تصب في تحقيق مبدأ التعاون والشراكة بين أفراد المجتمع بأختلاف إنتمائاتهم .

وقد ذكرت ريهام أن تدشين هذه الدورة تتزامن من أختتام دورة تقيمها المنظمة في جامعة تعز بالتعاون مع حملة معاً نحو جامعات أرقى وذكرت رهام أن في هذه الدورة تم تدريب 40 طالب جامعي حول إدارة الفريق والعمل الجماعي والطوعي واستمرت لمدة 5 أيام متتالية وفي الختام شكرت الحاضرين والمدارس المشاركة ومكتب التربية والتعليم في مدينة تعز .