تحالف مناصرة حقوق المرأة سياسياً يختتم فعالية تدشين أنشطته في المحافظات

  • الوحدوي نت - محمد عنتر
  • منذ 10 سنوات - Tuesday 31 December 2013
تحالف مناصرة حقوق المرأة  سياسياً يختتم فعالية تدشين أنشطته في المحافظات

اختتم تحالف مناصرة حقوق المرأة سياسياً( AWRC ) الاثنين فعالية تدشين أنشطته التي ستعقد في عدد من محافظات الجمهورية .

 وتهدف هذه الحملة إلى التعريف والتوعية بالقضايا النسوية التي يتطلع إلي تحقيقه المواطنين و المواطنات وتوصل إليها مؤتمر الحوار الوطني. و كذا العمل على رفع الوعي فيما يخص مطالب وحقوق النساء السياسية والصحية والتعلمية وتشجيع النساء و على المشاركة في العملية الإنتخابية القادمة من قيد وتسجيل والمشاركة في عملية الإستفتاء.

وقالت عضوة التحالف حسيبة شنيف أن التحالف يسعى إلى رفع الشراكة والتشبيك وتوحيد وتقريب وجهات النظر حول دعم المرأة ومساندتها تحقيقا للعدالة والديمقراطية والمشاركة والمواطنة المتساوية. ولن تكون هناك مساواة حتى نصل إلى مشاركة فعلية في سن التشريعات و انتخاب المشرعين والمشرعات. 

وأردفت أن اليمن يمر بمرحلة حساسة وحرجة ومن الضروري أن يتم تفعيل دور نصف مجتمعه لبناء الدولة المدنية الحديثة التي يصبوا إليها كل اليمنيين.

وأضافت الدكتورة/ منى المحاقري عضوة التحالف أنهم أيضاً يسعون إلى إشراك النساء في مواقع صنع القرار بنسبة لاتقل عن 30% في سلطات الدولة الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية وفي لجنة صياغة الدستور وعلى مستوى الأطر التنظيمية العليا للأحزاب السياسية والإعلام ومنظمات المجتمع المدني.

هذا وقد أقر التحالف عقد زيارات ميدانية إلى محافظة الأمانة وصنعاء وعدن ولحج وتعز وإب والمكلا وسيئون والحديده وذمار والمحويت لتحفيز وتوسيع قاعدة المناصرة للنساء.

والجدير بالذكر أن تحالف مناصرة حقوق المرأة سياسياً ( AWRC ) يضم مجموعة من الناشطات الحزبيات والمستقلات والعاملات في القطاع الحكومي والخاص ويتكون من : اللجنة الوطنية للمرأة - إئتلاف معاً لإشراك المرأة سياسياً (أمل) - شبكة النساء المستقلات (فوز) - متطوعون من أجل حقوق النساء – مجلس سيدات الأعمال.