منظمة صحفيات بلا قيود تختتم برنامج أعداد الخريجين ل25 من الشباب

  • الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 10 سنوات - Wednesday 29 January 2014
منظمة صحفيات بلا قيود تختتم برنامج أعداد الخريجين ل25 من الشباب

اختتمت منظمة صحفيات بلا قيود امس الثلاثاء بأمانة العاصمة برنامج أعداد الخريجين حول كيفية اعداد السيرة الذاتية و المقابلات الشخصية .

الوحدوي نت

وشارك في البرنامج الذي استمر على مدار ثلاثة أيام قرابة 25 من الشباب .

وقال المدرب كمال الأحمر أن البرنامج يستهدف شريحة الشباب كونها الفئة الأكثر تأثير في المجتمع ولأنهم السواعد الفتية التي الوطن اليمني الكبير .

وأضاف أن برنامج أعداد الخريجين والذي تم التركيز فيه على مهارات أعداد السيره الذاتية والتي تعتبر من أهم المهارات التي يحتاجها الخريجين كونها لا تمثل مجرد ورقة تحتوي على تفاصيل شخصية او علمية فقط .

وأشار الى ان السيرة الذاتية الجيدة تمثل رسالة غير مباشرة لأصحاب العمل وتهدف إلى أقناعهم بأهمية بأهلية المتقدم للوظيفة بانه الأصلح والأجدر بالوظيفة الشاغرة .

من جهتها قالت مسئولة وحدة التدريب والتاهيل بمنظمة صحفيات بلا قيود صفاء العاقل ان البرنامج يهدف الى تعريف المشاركين بأهمية السيرة الذاتية، نماذجها، و ما الذي يجب أن تتضمنه، و الهدف الرئيسي من أعداد السيرة الذاتية بالاضافه الى تعريفهم بالأخطاء التي يجب تجنبها في السيرة الذاتية .

 

وأضافت ان المقابلات الشخصيه تاتي اهميتها بعد السيره الذاتيه فقد تم تعريف المشاركين على المقابلات الشخصية وكيفية الاستعداد لها، ومعرفة الاسئلة الشائعه في المقابلات الشخصية واسرار تخطيها بنجاح .