الماجستير بامتياز من كلية التربية جامعة عدن للباحث بشير المغلس

  • الوحدوي نت - عدن
  • منذ 10 سنوات - Sunday 16 March 2014
الماجستير بامتياز من كلية التربية جامعة عدن للباحث بشير المغلس

نال الباحث اليمني بشير قاسم مغلس درجة الماجستير بتقدير امتياز عن رسالته الموسومة ب " مدى تضمن كتب التاريخ لمفاهيم حقوق الإنسان في مرحلة التعليم الثانوي في اليمن " من جامعة عدن كلية التربية قسم التاريخ.

الوحدوي نت

وقد شكلت لجنة للمناقشة من كلاً من : أ . مشارك . د . سالم مبارك العوبثاني ( رئيساً ومناقشاً خارجياً ) من جامعة حضرموت , و أ . مشارك . د . عبدالله قاسم عبدالله ( عضواً ومشرفاً ) من جامعة عدن , و أ . مشارك . د . طالب محمود ياسين الخفاجي ( عضواً ومناقشاً داخلياً ) من جامعة عدن حيث اجاب المغلس عن جميع اسئلة اللجنة .

و تعد الدراسة من أوائل الدراسات في اليمن المقدمة بهذا المجال وتهدف الدراسة إلى معرفة مفاهيم حقوق الإنسان التي يجب تضمينها كتب التاريخ للصفوف الثلاثة الاخيرة من مرحلة التعليم الثانوي ومدى تكرارها وتلك التي قل تكرارها من خلال طرق عرضها والتوصل إلى بعض المؤشرات التي يمكن الإفادة منها لتخطيط منهج لمادة التاريخ في ضوء نتائج الدراسة .

حضر المناقشة الدكنور مهدي حسين جعبل نائب عميد كلية التربية عدن لشؤون الدراسات العليا والدكتور لبيب محمد عبدالعزيز رئيس قسم التربية بالكلية والدكتور أنيس طايع النائب الأكاديمي للكلية أحمد غالب المغلس أستاذ الفكر الإسلامي المشارك جامعة عدن , و أ . د . أمين أحمد علي الشيباني الأستاذ المحاضر بقسم التربية جامعة عدن وعد كبير من طلبة الدراسات العليا والمهتمين بشؤون البحث العلمي في جامعة عدن .