مؤسسة حرية تبدأ دورة المونتاج التلفزيوني لمدرسي كلية الاعلام بجامعة صنعاء وتختتم دورة التصوير الصحفي

  • الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 8 سنوات - الاثنين 14 أبريل 2014

دشنت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي امس الأحد دورة تدريب مدربين في تقنيات المونتاج التلفزيوني لمدرسي ومعيدي كلية الاعلام بجامعة صنعاء، في حين اختتمت دورة التصوير الصحفي لطلبة قسم الصحافة بكلية الاعلام بجامعة صنعاء أيضا.

الوحدوي نت

وتستمر دورة تقنيات المونتاج التلفزيوني مدة أسبوع يتلقى خلالها المدرسون والمعيدون تدريبا نظريا وعمليا في مختلف مهارات وتقنيات المونتاج التلفزيوني باستخدام أجهزة حاسوب (ماكينتوش) بحيث يتأهل المتدربون لتدريب طلبة كلية الاعلام أثناء عملية تدريس المنهج العلمي.

وهذه هي الدورة التدريبية الثالثة ضمن حزمة من خمس دورات مخصصة لكلية الاعلام بجامعة صنعاء تشمل مختلف مجالات التقنيات الاعلامية والصحافية والتي تنفذها مؤسسة حرية بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي ( I.M.S ).

وستعقب هذه الدورة دورتين تدريبيتين خلال الفترة القادمة، الأولى في مجال المونتاج الصوتي لقسم الاذاعة بالكلية والثانية في مجال الاخراج الاعلاني والدعائي لقسم العلاقات العامة بكلية الاعلام، ومكرسة جميعها لتطوير التحصيل العلمي في المجال الاعلامي بجانبه التقني.

في غضون ذلك اختتمت اليوم الأحد دورة التصوير الصحفي لطبة قسم الصحافة بكلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي بدأت الخميس الماضي 10 ابريل الجاري، واستهدفت نحو 20 متدربا من الطلبة الراغبين في تطوير مهاراتهم في مجال التصوير الصحفي.

واشتملت هذه الدورة على التدريب النظري والتطبيقي في الجانبين التقني والمهني، حيث ركز الجانب الأول على كيفية استخدام الكاميرا من الجانب التقني والحصول على لقطات جيدة من الناحية الفنية، فيما ركز الجانب الآخر على الجانب المهني في كيفية التقاط الصور الصحافية الاخبارية بطريقة احترافية، وتطرقت الدورة الى عناصر ومكونات الصورة الصحافية وأهمية هذه العناصر في خلق صورة اخبارية ناطقة.

واشتملت الدورة على يوم تدريبي نظري، ويومين تطبيقي في الميدان واليوم الرابع لتقييم الصور التي التقطها المتدربون وتحليل مضمونها من الناحية المهنية والفنية، والتي أعطت المتدربين جرعة عملية بطريقة مبسطة لاستيعاب مكونات الصورة الصحافية وعناصر الالتقاء والتقاطع بينها وبين الصورة الابداعية.