بلا قيود تستنكر الانتهاكات المتواصلة التي يتعرض لها الإعلاميين

  • الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 8 سنوات - الجمعة 18 أبريل 2014

عبرت  منظمة صحفيات بلا قيود  عن تضامنها الكامل مع  موظفي مكتب قناة الساحات بصنعاء .

الوحدوي نت

وأدنت المنظمة الفصل التعسفي بحق موظفي القناة في مكتبي صنعاء وتعز واعتبرت ذلك انتهاكا لحرية الرأي والتعبير ,ودعت المنظمات الحقوقية للتضامن مع موظفي قناة الساحات وأدانت مثل هذه الإعمال بحق الإعلاميين والصحفيين .

وكان مدير مكتب القناة في صنعاء أحمد الزرقة قال خلال مؤتمر صحفي عقد في نقابة الصحفيين يوم الاثنين أن الإدارة أصدرت قرار الفصل بالموظفين اليمنيين وإيقاف مستحقاتهم المالية، مقابل توظيف لبنانيين ودفع رواتب لهم.

وذكر بيان صادر عن موظفي مكتب القناة في صنعاء، عن توظيف الإدارة لنحو 22 موظفاً لبنانياً في مكتب القناة في بيروت، مقابل 15 موظفاً وعاملاً يمنياً. وقال البيان أن سعي إدارة القناة في بيروت على تسريح وتخفيض رواتب الموظفين اليمنيين في مكتبها بصنعاء، هدفه توفير رواتب مرتفعة للموظفين اللبنانيين.

كما أدنت منظمة صحفيات بلا قيود اعتقال الصحفي له فواز منصر مراسل وكالة الإنباء الفرنسية بعدن ومدير تحرير موقع عدن الغد على خلفية نشره تقرير في وسائل أعلام محلية تناول فيه قضية فساد وتلاعب داخل إحدى شركات النفط وتورط قاضي بارز في استلام رشاوي لتزوير اوراق وأحكام رسمية

وإذ تستنكر المنظمة اعتقال الصحفي منصر من قبل قوات الأمن فإنها تطالب وزير الداخلية وكافة السلطات المعنية بسرعة الإفراج عنة كما تعلن تضامنها الكامل مع الصحفي معاذ منصر

15 ابريل 2014م

كما أدنت منظمة صحفيات بلا قيود اعتقال طاقم قناة الحرة في شارع الستين الغربي بالقرب من منزل هادي صباح اليوم من قبل جنود من الحرس الخاص لمنزل الرئيس عبدربه منصور هادي على

وكان جنود من حرس منزل الرئيس اعتقلوا مراسل القناة الزميل عبدالكريم الشيباني والمصور ابراهيم الطيار. كما صادر الجنود كاميرا القناة.

واذ تستنكر المنظمة عمالية الاعتقال بحق طاقم قناة الحرة فإنها تدعو إلى وقف الانتهاكات الصحفية التي أصبحت تطال الإعلاميين كما

13- ابريل 2014م

كما أدنت منظمة صحفيات بلا قيود ما تعرض له طاقم قناة (اليمن اليوم) الفضائية الخاصة من احتجاز وتحقيق ومصادرة المادة التلفزيونية المصورة منه.

وكانت قوات الأمن في احد النقاط الأمنية بشارع الستين أمام منزل الرئيس هادي قامت باحتجاز مختار الخطيب وزميله المصور حامد العوامي ومصادرة أدواتهما الإعلامية، أثناء التصوير لتقرير تلفزيوني عن عمل النقاط الأمنية ورفع جاهزيتها لمكافحة الإرهاب.

10 – ابريل – 20214 م