اختتام دورة نظام التنسيق والقبول الجامعي عبر بوابة الإنترنت بوزارة التعليم العالي

  • الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 8 سنوات - الخميس 15 مايو 2014

أختتم صباح اليوم  بمركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي بالعاصمة صنعاء الورشة التدريبية الخاصة باستخدام نظام التنسيق والقبول  الجامعي عبر بوابة الإنترنت 2014-2015, والتي استهدفت هذه الدورة عشر جامعات يمنية حكومية (إب، حضرموت، صنعاء، تعز، عدن، عمران، الحديدة، ذمار، البيضاء، حجة) وأستمر الورشة  لمدة أربعة أيام بدءاً من الأحد 11 مايو 2014، وتختتم الأربعاء 14 مايو 2014م.

الوحدوي نت

وفي تصريح للدكتور خالد عمر با سليم المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في التعليم العالي لصحيفة الشارع، قال أن المركز أطلق نظام التنسيق والقبول على الإنترنت منذ العام 2012-2013، والذي وفر للعاملين في الجامعات الكثير من الوقت والجهد، وكذلك ساعد الطلبة في توفير عناء السفر وسهولة الحصول على المعلومات. حيث يتميز موقع التنسيق بقدرته على استيعاب المتقدمين، ورصد نتائج اختبارات القبول، وإجراء المفاضلة، وإعلان النتائج، ومراسلة المتقدمين، وبشفافية تامة عبر الإنترنت.

كما أشار با سليم أنه تم تزويد موقع التنسيق بقاعدة بيانات لخريجي الثانوية العامة لخمس سنوات ماضية مما سيسهل أداء العاملين على النظام بالجامعات في مراجعة بيانات المتقدمين للتنسيق والقبول.