مكتب "حماس" بصنعاء يلتقي بعدد من الصحفيين

  • الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 7 سنوات - الثلاثاء 27 مايو 2014

عُقد في مكتب حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بصنعاء، ظهر أمس الاثنين، لقاء جمع عدداً محدوداً من الصحفيين، مع الدكتور عبدالمعطي زقوت، ممثل "حماس" في اليمن، كُرس للتعارف، والحديث حول مستجدات الوضع في فلسطين، في ضوء التطورات الأخيرة المتمثلة في اتفاق حركتي "فتح" و"حماس"، مؤخراً، على تشكيل حكومة توافق وطني، برئاسة رامي الحمد الله، رئيس الحكومة الحالية.

الوحدوي نت

وذكر الدكتور زقوت أنه تم الاتفاق أيضاً، على عدة ملفات؛ أبرزها التحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية، وملف الحريات، والتنسيق الأمني بين غزة ورام الله، على أن تبقى الأجهزة الأمنية فيهما على حالها إلى ما بعد إجراء الانتخابات، وانضمام حركة حماس إلى منظمة التحرير الفلسطينية، ومشاركتها في انتخابات المجلس المركزي للمنظمة.

وتطرّق اللقاء الذي تميّز بالود والبساطة، إلى الوضع السياسي الراهن في اليمن، والتحديات والعراقيل التي تعترض طريق التسوية السياسية، وتم الحديث عن ندرة التعاطي مع القضية الفلسطينية في الإعلام والصحافة في اليمن، بسبب الانشغال بالشأن المحلي.

ولفت ممثل "حماس" إلى أنه سيتم التحضير للقاء موسع مع الصحفيين اليمنيين، لإطلاعهم على مستجدات المصالحة الوطنية الفلسطينية.