الرئيسية الأخبار اقتصاد هيئة المواصفات والمقاييس تنشئ مكتب دائم بميناء المخا

هيئة المواصفات والمقاييس تنشئ مكتب دائم بميناء المخا

  • المصدر:- الوحدوي نت – محمد السبئي
  • منذ 7 سنوات - الأحد 15 يونيو 2014

كشف رئيس الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وليد عبدالرحمن محمد علي عثمان عن الانتهاء من الترتيبات الخاصة بإنشاء مكتب دائم للمواصفات والمقاييس بميناء المخا بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة تعز حرصا على سلامة السلع الواردة وتفعيل ميناء المخا.

الوحدوي نت

وأشار إلى أن نشاط التقييس أصبح معيارا لتحديد مقدار تطور وتقدم الدول .. لافتا الى أن الهيئة عملت منذ انشاءها على إنشاء وتطوير البنية التحتية للتقييس لما فيه سلامه المستهلك وحماية الاقتصاد الوطني.

وأوضح خلال تدشين الحملة التوعوية التي نفذتها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم الأحد بتعز أن الحملة المنفذة حاليا من فرع الهيئة تأتي في إطار باكورة أنشطة توعوية تنفذها الهيئة على مستوى الجمهورية لتفعيل أنشطة المقاييس والمعايير وتوعية المواطن كشريك مهم لما فيه تحقيق الحماية اللازمة للمستهلك.

ومن المقرر أن تستمر الحملة لمدة أسبوع, انطلاقا من دورها في خدمة المجتمع تحت شعار "لنتحقق عند الوزن والكيل" وبمشاركة عدد من المسؤولين والجهات الحكومية ذات العلاقة ورجال المال والأعمال.

من جهتة أكد وكيل محافظة تعز لقطاع تنمية الموارد المالية محمد عبدالله عثمان على أهمية التوعية بالمواصفات والمقاييس لجميع السلع خصوصا تلك المتعلقة بالقوت اليومي للمواطنين.

وقال: يجب أن تتكاتف جميع الجهود رسمية وشعبية لخلق وعي مجتمعي بأهمية التحقق من الكيل والوزن وتزويد المستهلك بمنظومة توعوية بهدف حمايته من الغش والابتزاز والجشع.. منوها بالدور المناط بهيئة المواصفات والمقاييس في التوعية بهذا الجانب وتكريس الجهود المشتركة لخدمة المجتمع.

وكان مدير عام فرع الهيئة بتعز عبدالرحمن الكستبان قد القى كلمة ترحيبية بالحضور, منوها بأن الحملة تأتي في إطار الجهود المبذولة والهادفة الى خلق وعي مجتمعي بمدى أهمية مطابقة المنشآت والمنتجات وأجهزة الوزن وأدوات الكيل, مستعرضا أهمية الأدوار الرسمية والمجتمعية لحماية المستهلك من السلع والمنتجات الضارة والمغشوشة والمساهمة في حماية الاقتصاد الوطني.

وقد رافق الحملة تنفيذ نزول ميداني الى الاسواق الشعبية والمحال التجارية بغرض دعوتهم لمعايرة أجهزة الوزن والميل والقياس المستخدمة لديهم, كما تم تدشين خيمتين متنقلتين في أحياء وشوارع المدينة.