شركة توتال يمن ترعى مشاركة أستاذين جامعيين من اليمن في ندوة توتال للطاقة والتعليم بباريس

  • الوحدوي نت
  • منذ 9 سنوات - Sunday 22 June 2014
شركة توتال يمن ترعى مشاركة أستاذين جامعيين من اليمن في ندوة توتال للطاقة والتعليم بباريس

نظمت مجموعة توتال ندوة حول الطاقة والتعليم في العاصمة الفرنسية باريس  خلال الفترة من 1 إلى 6 يونيو. وقد حضر الندوة 76 أستاذاً جامعياً من 50 بلداً ومنهم أستاذين جامعيين من اليمن مثلا جامعة صنعاء وجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا. 

نُظمت الندوة - التي تعقدها مجموعة توتال كل 18 شهرا - للعام الخامس على التوالي. وهدفت الندوة التي استمرت لأسبوع واحد إلى مناقشة التحديات الرئيسية للطاقة مع كبار المدراء التنفيذيين في توتال وخبراء في صناعة الطاقة وبحوثها. كما فتحت آفاق لبحث التطورات في التعليم وأثرها على الصناعة النفطية.

وقد أكد السيد إلياس قسيس مدير عام شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج عند استقباله للأستاذين الجامعيين بعد عودتهما من الندوة قائلا: "سوف تستمر شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج في مواصلة تعزيز علاقاتها مع الجامعات في اليمن." كما أضاف: "إن هذه الندوة تُعد إحدى أكبر المبادرات التي ترعاها توتال بهدف ربط صناعة الطاقة بالتعليم وتطوره على مستوى العالم وإتاحة الفرصة للأكاديميين لمعرفة مستقبل صناعة الطاقة."

الجدير بالذكر أن شركة توتال يمن قد رعت مشاركة ستة أساتذة جامعيين حتى الآن من جامعات يمنية مختلفة، في ثلاث ندوات مماثلة نظمتها توتال حول صناعة الطاقة والتعليم. 

توتال في اليمن: 

توتال هي شركة رائدة في مجال الطاقة ولديها عمليات في أكثر من 130 بلداً.

تتواجد توتال في اليمن منذ أكثر من 25 عاما، حيث تعمل كمشغل للقطاع 10 الإنتاجي والقطاع (72) الاستكشافي في محافظة حضرموت وكذا القطاعين الاستكشافيين (70) و(3) في محافظة شبوة. كما أن توتال شريك في القطاع 5 الإنتاجي في شبوة والقطاعين الاستكشافيين 69 و71 في حضرموت. بالإضافة إلى أن مجموعة توتال مساهم رئيسي في مشروع الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بحصة قدرها 39.62%، وهو أكبر مشروع صناعي واستثمار أجنبي في اليمن.