أكاديمية يمنية تشارك في الملتقى العلمي الآسيوي الثالث بالأردن

  • الوحدوي نت - عمان
  • منذ 8 سنوات - السبت 09 أغسطس 2014
أكاديمية يمنية تشارك في الملتقى العلمي الآسيوي الثالث بالأردن

بمشاركة أكاديمية الموهوبين بسيئون بدأ فعاليات الملتقى العلمي الآسيوي الثالث امس الجمعة وينظمه مركز اليوبيل للتميز التربوي التابع لمؤسسة الملك الحسين بالتعاون مع المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ في العلوم والتكنولوجيا»ملست» بمشاركة طلاب تتراوح اعمارهم ما بين 9 -25 .

الوحدوي نت

ويشارك في الملتقى وفود من دول الكويت ولبنان وفلسطين والسعودية والبحرين وقطر والامارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، واليمن، ومصر، والمغرب، وروسيا، وجمهورية التشيك، وبلجيكا، وماليزيا، وتايوان، وايران، وكوريا الجنوبية، ونيجيريا،والمكسيك اضافة الى الاردن.

وفي سياق متصل غادر سيئون الوفد المشارك من ألأكاديمية وعددهم خمسة هم محمد سالم الصبان مدير الأكاديمية رئيس الوفد و محمد عوض بن عباده مشرف برنامج الاختراعات والابتكارات بالأكاديمية وثلاثة طلاب من الموهوبين المشاركين بعرض مشاريعهم المبتكرة في مجال الطاقة والأمان والسلامة العامة .

وهم الطالب عبدالكريم علي بريكان من السويري والطالب سالم عوض باشامخة من تريم والطالب محمد عبدالباري عوض السبايا من سيئون.

وفي تصريح صحفي تحدث رئيس الوفد محمد سالم الصبان مدير الأكاديمية ، عن المشاركة الأولى لليمن في الملتقى العلمي الآسيوي والذي يعد تظاهرة علمية عالمية تقام سنويا في احد الدول الأعضاء لمنظمة أملست تشارك فيه أكثر من 26 دولة عربيه وأجنبية . وأضاف إلى أن الملتقى يعتبر فرصة يتنافس فيها الشباب من بلدان مختلفة لإظهار ثقافاتهم و إبداعاتهم وابتكاراتهم العلمية . و يشارك طلابنا بثلاثة مشاريع في مجالات الطاقة والأمان والسلامة العامة .

 ويهدف الملتقى الى تشجيع استثمار أوقات فراغ الشباب في العلوم والتكنولوجيا، وتشجيع البحث العلمي والتكنولوجي لدى الشباب في قارة آسيا، وتبادل المعلومات وتنمية روابط الصداقة بين الشباب.