مؤتمر"ويش" يدعو المبتكرين إلى عرض مشاريعهم في نسخة عام 2015

  • الوحدوي نت
  • منذ 7 سنوات - الثلاثاء 19 أغسطس 2014
مؤتمر"ويش" يدعو المبتكرين إلى عرض مشاريعهم في نسخة عام 2015

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" عن إطلاق النسخة الأولى من مسابقة "معارض الابتكارات"، والتي سوف تتيح الفرصة لمبتكري الرعاية الصحية لعرض مشاريعهم أمام قرابة ألف خبير وصانع قرار عالمي، وذلك أثناء النسخة القادمة من المؤتمر المقرر انعقادها يومي 17 وَ 18 فبراير 2015.

وقد تم خلال القمة الافتتاحية لمؤتمر "ويش"، التي انعقدت في ديسمبر 2013، عرض مجموعة من الابتكارات وتخصيص مساحة فريدة من نوعها فتحت المجال أمام المشاركين في المؤتمر للالتقاء بالمبتكرين والاطلاع على مشاريعهم وتجربتها لأول مرة. وأطلق "ويش" في هذا العام عملية انتقاء محددة الشروط لاختيار عروض الابتكارات في العديد من المجالات التي من شأنها إحداث تغيير في مستقبل الرعاية الصحية على المستوى العالمي.

ويجب على صاحب كل مشروع مبتَكَر ولديه اهتمام بالمشاركة في "معارض الابتكارات" أن يقوم بتحميل فيديو مدته دقيقتان، يقدم من خلاله لمحة عن فائدة مشروعه، سواءٌ أكان في مجال الخدمات أو الحلول الرقمية. والمجال مفتوح لتقديم مشاريع وابتكارات في مختلف مجالات الرعاية الصحية، إلا أن التركيز سيركز في مؤتمر 2015 على المشاريع التي تتصل بتحديات الرعاية الصحيّة السبعة التي سوف تناقشها القمة وهي :إيصال الرسائل المعقدة بشأن الصحة، وتقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة، والخرف، والسكري، وسلامة المرضى، والتغطية الصحيّة العالمية، والصحة النفسية عند الأطفال والشباب.

سيقوم باختيار الفائزين البروفيسور اللورد دارزي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر "ويش" ورئيس مجلس إدارة معهد الابتكار في مجال الصحة العالمية التابع لإمبريال كوليدج لندن، وفريق تيم براون لاستشارات الأفكار العالمية IDEO ، وبرايت سايمونز، رجل الأعمال والمبتكِر في مجال الشؤون الاجتماعية ورئيس شبكة mPedigree .

وفي معرض تعليقه على هذه المسابقة، قال اللورد دارزي: "يأتي تنظيم "معارض الابتكارات" خلال فعاليات المؤتمر ليكون نموذجاً هاماً في الترويج للابتكارات القيّمة التي لم يتم عرضها من قبل ونشر المعلومات حولها. فقد كانت بلا شك واحدة

من أكثر الفعاليات إقبالاً خلال القمة الافتتاحية للمؤتمر. ونودّ من خلال فتح باب المشاركة هذا العام أن نلهم المبتكرين وأن ندعوهم للانضمام إلى مجتمع الرعاية الصحية العالمي، ناهيك عن إتاحة فرصة ذهبية أمامهم للفوز بدعم الأفراد والمؤسسات واستثماراتهم وذلك لمساعدتهم في صنع تغيير حقيقي في حياة الملايين."

آخر موعد لتقديم الطلبات هو 31 أكتوبر 2014. لتقديم طلب الالتحاق ومعرفة المزيد عن مسابقة "معارض الابتكارات"، الرجاء زيارة الرابط التالي: http://www.wish.org.qa/2015-summit-ar/innovation-showcases-

يُذكر أن مؤسسة قطر قامت بتأسيس مؤتمر "ويش" في سبيل ضمان تحقيق نتائج مؤثرة في مجال الابتكار في الرعاية الصحيّة في قَطر والمنطقة والعالم. وتسعى مؤسسة قطر من خلال "ويش" الى تأسيس مبادرات عالمية في الرعاية الصحية لصالح بني البشر وبما ينسجم مع رؤية صاحبة السموّ الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة